عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأطباء لـ الوزراء: نقص الفحوصات والأسرة والأدوية سبب تفاقم إصابات كوورنا

تحيا مصر

قال الدكتور ابراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، ومقرر اللجنة النقابية الوزارية، أن هناك 91 شهيد من الأطباء حتى الآن ونسبة كبيرة منهم شباب وتركوا أبناؤهم الصغار بدون أن يتم اضافتهم لقانون الشهيد كما طالبت النقابة.

وأضاف الزيات، أن هناك أكثر من 600 طبيب ما بين مصاب أو فى العزل بالمستشفيات أو العزل المنزلي، وباقي الأطباء مرعوبين من نقص المستلزمات الطبية الوقائية الصارخ، موجهًا حديثه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، "وقد وعدت سيادتك بتوفيرها".

وأشار الزيات، مستكملا حديثه لرئيس الوزراء ردًا على ما جاء بقررات اليوم وأن تغيب الأطباء أسفر عن تفاقم إصابات كورونا، أنه إذا تغيب بعض الأطباء عن الأماكن فهذا ليس سبب لتفاقم الإصابات، فهذا كلام غير سليم علميا ولا أدري من أحاط سيادتك بتلك المعلومة الخاطئة.

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء: بعض الأطباء تسببوا في أزمة بسبب عدم التزامهم أثناء الجائحة

وتابع، أما اسباب الوفيات لنا أن نسأل عن نقص الفحوصات وتأخير ظهور النتائج والنقص الصارخ في عدد الأسرة ونقص أسرة العناية المركزة ونقص الأدوية وغيره، واسباب كثيرة المسؤول عنها ليس الأطباء بل هم الواجهه التى تحمل عبء الأسباب الخارجة عن إرادتهم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توجه اليوم بالشكر لجميع الأطقم الطبية، والذين قاموا بدورهم الوطني في التعامل مع هذه الجائحة، وقدموا الخدمة للمرضى في محاربة الفيروس، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأطقم غير الملتزمة، وهو ما تسبب في حدوث بعض الأزمات، ووجهنا بتوفير كافة مستلزمات الأطقم الطبية، واتخاذ اللازم ضد المتغيبين والمتقاعسين عن أداء دورهم.

وأضاف "مدبولي" خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن مستجدات كورونا، كان هناك اتصال مباشر بصفة يومية مع المحافظين، وبالتحديد في المحافظات الأكثر انتشارًا لمتابعة موقف المستشفيات وتوفير المسلتزمات الطبية والأدوية، فضلًا عن تقديم الخدمة والرصد لحالات الوفاة.
تابع موقع تحيا مصر علي