عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان "الزيات" أمس.. نقابة الأطباء تؤكد وفاة الدكتور رامي الديب بكورونا صباح اليوم

تحيا مصر

تهيب نقابة الأطباء بالسادة الإعلاميين والصحفيين توخى الدقة والحذر فى هذه الأوقات الحرجة من عمر الوطن والأطباء، فهم فى معركة ضارية مع وباء ..مطلوب فيها المساندة والدعم لكل الأطقم الطبية.

وأشارت نقابة الأطباء انها أحد الخطوط الداعمة لأطبائها والمفترض ان تتجمع كل القوى للوقوف مع من يتصدون للموت نيابة عنا جميعاً، لكن للأسف البعض لا يسير معنا فى نفس الركب ولا المعركة بل يهيل التراب ويفتعل المواقف لمجرد الإنتقاد والسلام، فقد تكرر مؤخرا نشر اخبار عن وفيات الأطباء فى بعض الصحف والبرامج دون التحقق من صحتها بل ونسبها الى نقابة الأطباء.

وأوضحت النقابة أن من بين هذه الأخبار ما نشرته احدى الصحف اليومية امس عن وفاة الدكتور رامى كريم أخصائى الكلى بالغربية وقالت بكل جرأة تحسد عليها، بعد نعى الأطباء د.رامى مازال على قيد الحياة !، موضحة أنه امر عارِ تماما من الصحة ولم تنشر النقابة هذا النعى إطلاقاً، ولكن الصحفى ألتقط الخبر من بعض الصفحات الخاصة ونسبه للنقابة دون تحقق .. وسار من خلفه بعض مُعدى البرامج وكان من الواجب التوجه بالسؤال والإستفسار من إعلام النقابة الذى لا يتأخر إطلاقا عن الرد عن أى إستفسار أو تحقق فى أى وقت ليلاً او نهارا ، لافتة إلى أن الدكتور رامى كريم توفاه الله صباح اليوم وتم نشر النعى الرسمى على صفحة النقابة.

اقرأ أيضًا.. نقابة الأطباء تنعي الدكتور رامى كريم الديب لوفاته بكورونا

وكان الدكتور ابراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء، نشر أمس عبر صحفته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نعي للدكتور رامي كريم الديب موضحًا أنه الطبيب 74 لشهداء الأطباء ولكن عقب ذلك بقرابة الساعة تم حذف المنشور من الصفحة.

يذكر أن تحيا مصر نشر أسماء 78 من شهداء الأطباء المتوفين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حتى الآن ويواصل تحديث قائمة الشهداء أولا بأول.
تابع موقع تحيا مصر علي