عاجل
الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

٩ خطوات تضمن لك التعاقد على عداد كهرباء في عقارك بطرق مشروعة

تحيا مصر

لكي تتجنب عدم موافقة شركة توزيع الكهرباء علي التعاقد معك علي تركيب عداد الكهرباء بوحدتك السكنية أو التجارية لابد وأن تتاكد من مشروعية توصيل الكهرباء للعقار قبل شراء أو استئجار وحدتك.

ولذا ينشر موقع تحيا مصر بعض الخطوات الهامة التى يجب اتباعها قبل شراء وحدة سكنية أو تجارية بالعقارات الجديدة وذلك للتأكد من توصيل الكهرباء للعقار بشكل مشروع و بدون مخالفة لضمان الموافقة وبالتالي عدم اللجوء لتوصيل التيار بطريقة غير مشروعة ومن ثم يتعرض المواطن لتحرير محاضر سرقات التيار وتغريمه مبالغ ضخمة، وهى كالاتي:

1. احصل على صورة من الترخيص الصادر من الحي او الوحدة المحلية ببناء العقار من صاحب العقاراو رقمة وتاريخة.

2. توجه إلى الحى التابع له العقار وتأكد من عدم مخالفة الدور الواقع به الوحدة السكنية لشروط البناء وحصول العقار علي شهادة المطابقة من الحي.

3. اسال الموظف المختص بالحى عن مدى قانونية وإمكانية توصيل الكهرباء لهذا العقار من خلال العنوان التفصيلى للعقار ورقم وتاريخ ترخيص البناء.

4. فى حالة عدم مخالفة العقار توجه إلى فرع شركة الكهرباء الواقع في نطاقها الجغرافي للعقار الذى ستقوم بشراء وحدة به.

5. تأكد من سداد قيمة المقايسة الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية الرئيسية للعقار و فى حالة التأكد من قيام صاحب العقار سداد قيمة المقايسة وان الشركة بصدد تنفيذها يمكنك استكمال اجراءات التعاقد على شراء او استئجار الوحدة.

6. بعد التعاقد على شراء او استئجار الوحدة السكنية او التجارية توجه إلى فرع شركة الكهرباء وقدم طلب التعاقد على تركيب عداد للوحدة مرفقا به المستندات المؤيدة لحيازتك للوحدة مع باقي المستندات الاخري المطلوبة وسداد الرسوم المقررة.

7. قم بالتوقيع علي عقد تركيب العداد وانتظر تركيب العداد لتحصل على الكهرباء بشكل قانونى.

8. تجنب استخدام الكهرباء بالوحدة لاي غرض قبل تركيب العداد حرصا علي عدم التعرض الي تحرير محاضر سرقة تيار ضدك.

9. اذا كانت الوحدة السكنية او التجارية المطلوب شرائها او استئجارها مركب بها عداد لابد من الاستعلام من فرع شركة الكهرباء عما اذا كان هذا العداد يخص مالك الوحدة او المستأجر السابق او المؤجر وكذا اذا كان العداد عليه مديونيات سابقة لم تسدد لتسويتها مع بائع او مؤجر الوحدة ، تلافيا لتحمل هذة المديونية ومن الافضل التقدم بطلب للشركة لتغيير العداد الموجود والتعاقد علي عداد باسمك.

تابع موقع تحيا مصر علي