عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدعوة من البرلمان.. وزير الصحة أمام النواب غدا.. و4 ملفات تتصدر المناقشات

مجلس النواب
مجلس النواب

يحضر الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، الجلسة العامة لـ مجلس النواب، غدا الإثنين، وذلك بناء على دعوة مكتب مجلس النواب له، وذلك في أولى الجلسات الرقابية بعد انتهاء الجلسات الإجرائية لدور الانعقاد الخامس، من الفصل التشريعي الثاني من المجلس.

وزير الصحة أمام مجلس النواب غدا

وزير الصحة يتطرق في بيانه أمام مجلس النواب، إلى عدد من الملفا تالهامة التي يتحدث عنه ويكشف خطط الوزارة وأبرز التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

وزير الصحة يتحدث عن 4 ملفات أمام النواب

وبحسب ما أعلنه مجلس النواب، فإن وزير الصحة سوف يستعرض خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ و أبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

البرلمان يناقش تعديلات صندوق مصر السيادي غدا

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، غدًا، مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٧٧ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

ويهدف مشروع القانون إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة، كما تضمن مشروع القانون نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي