عاجل
الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الحكومة: هناك قواعد للإعفاء من اشتراطات البناء

متحدث الحكومة
متحدث الحكومة

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني تفاصيل الطلبات التي تم تقديمها خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم للإعفاء من اشتراطات البناء.

المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني يكشف سبب وضع شروط معينة لاشتراطات البناء

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعة الـ6 من تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر شاشة الحياة، ان بعض المناطق تقتضي ان يكون هناك اشتراطات معينه من اجل البناء ومن اجل مراعاه الطابق الحضاري للمنطقه مثل منطقة القاهرة التاريخية.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، أن هناك اشتراطات معينه للمباني من حيث الارتفاعات ومن حيث التصميم الحضاري للمبنى من اجل الحفاظ على الهويه الوطني.

المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني يوضح شرط الإعفاء من اشتراطات البناء


وشرح المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، انه في بعض الاحيان يطلب الاعفاء من بعض الاشتراطات بناء على بنود معينة ويتم عرض هذه الطلبات على المجلس الاعلى للتنميه العمرانية ويتم دراستها والموافقة عليها او رفضها حسب طبيعة المشروع والأسباب التي تدعو الموافقة على هذا الاستثناء من عدمه.

المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني: تم الإلتزام بالمعايير الموضوعة للبناء في الطلبات التي قدمت اليوم


واشار المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، الى ان بعض الطلبات التي قدمت اليوم خصوصا في منطقة القاهرة التاريخية تم المطالبة بالالتزام بالمعايير الموضوعه وعدم تجاوزها لأن هذا الامر مهم للغاية.

من جانب آخر، كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، ان اجتماع اليوم ياتي في اطار متابعه الاجراءات التنفيذيه من حيث اجراءات تسليم الارض للشركة الإماراتية وتعويض المواطنين في منطقه راس الحكمه وكذلك عمليه تسكينهم في منطقه شمس الحكمة داخل محافظه مطروح.
 

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، ان التعويضات الخاصه باهالي راس الحكمه هي تعويضات ماديه ولكن في نفس الوقت يتم توفير اراضي بديله في منطقه شمس الحكمه يستطيع المواطن من خلالها ان يعيد بناء منزل جديد على الارض الجديده التي تمنح له مقابل الأراضي الخاصة بمشروع رأس الحكمة.

تابع موقع تحيا مصر علي