عاجل
الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يخالف رؤية البرلمان».. أمين سر الإسكان بالنواب يعلق لـ «تحيا مصر» على قرار مد التصالح بمخالفات البناء

النائب أمين مسعود،
النائب أمين مسعود، أمين سر الإسكان بالنواب

قال  النائب أمين مسعود ، أمين سر لجنة الإسكان بالنواب، أنه خلال الفترة الأخيرة طالبنا بعدة تعديلات بشأن قانون  التصالح على مخالفات البناء ، الذي أحدث إشكالية واسعة داخل البرلمان.

أمين سر الإسكان بالنواب لـ «تحيا مصر»: قرارات التصالح على مخالفات البناء مغايرة لما طالبناه أمام البرلمان

وأضاف أمين سر لجنة الإسكان لـ «تحيا مصر»: أن قرار مد فترة التصالح لـ 6 أشهر، لا أريد مناقشة هذا الأمر بتاتاً، فقد جاء هذا القرار مغايراً لما طالبناه أمام البرلمان.

مد فترة التصالح على مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لمدة 6 أشهر إضافية

أصدر  الدكتور مصطفى مدبولى  ، رئيس  مجلس الوزراء، قرار بمد فترة التصالح على مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لمدة 6 أشهر إضافية، بعد انتهاء المدة المقررة في 4 نوفمبر المقبل.

قرار بمد فترة التصالح على مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لمدة 6 أشهر إضافية


وجاء نص القرار على: "تمد المدة المقررة لتقديم طلبات التصالح إلى الجهة الإدارية المختصة والمنصوص عليها في الفقرة الأولى من المادة (6) من قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها المشار إليه، لمدة 6 أشهر إضافية".

وزير التنمية المحلية: هناك منظومة إلكترونية بشأن شهادة البيانات الخاصة بطلبات التصالح في مخالفات البناء

وفي نفس السياق قالت منال عوض وزير التنمية المحلية، إن هناك منظومة إلكترونية بشأن شهادة البيانات الخاصة بطلبات التصالح في مخالفات البناء، وتم تدريب حوالي 7700 من العاملين للتعامل مع الملفات، وأيضاً تم تحديد الأسعار على المنظومة إلكترونياًز

جاد ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان السابق، برئاسة النادئب محمد عطية الفيومى، لدراسة الأثر التشريعى لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء تقنين الأوضاع، وبحضور منال عوض، وزير التنمية المحلية، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والنائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وأضافت: بأنه تم الزام المحافظات بتدشين حملات إعلانية حول التصالح،لحث المواطنين على التصالح، وفي حال عدم الرد على الطلب خلال 30 يوما يتعامل الطلب معاملة الطلبات التي تمت الموافقة عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي