عاجل
الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد الكرملين يهدد.. بوتين: إذا سمح الغرب لأوكرانيا بضرب روسيا سنرد بأسلحة بعيدة المدى

بوتين
بوتين

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بإنه إذا سمحت الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف الناتو لأوكرانيا بضرب روسيا فسترد بأسلحة بعيدة المدى، وجاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الروسي أنه اعترض و دمر 51 "مسيرة" طائرة بدون طيار أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

بوتين: إذا سمح الغرب لأوكرانيا بضرب روسيا سنرد بأسلحة بعيدة المدى

وأضاف سيد الكرملين أنه يأمل أن يكون حلف ناتو قد استمع إلى تحذيره بشأن السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية بعيدة المدى لقصف الأراضي الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تطبيق تليجرام إن:" 18 طائرة على الأقل من الطائرات المسيرة اعترضت فوق منطقة تامبوف، على بعد نحو 450 كيلومترا جنوب شرقي موسكو ، ودمرت 16 طائرة في منطقة بيلجورود الحدودية، والبقية فوق فورونيج وأوريول وكورسك في الجنوب"

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بدورها، شنت روسيا هجوما بطائرات مسيرة متعددة الموجات على كييف لليلة الثانية على التوالي. وقال سيرجي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية، إن الهجوم لم يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

وحول آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، قال مسؤولون الأوكران إن سلسلة من الهجمات الروسية قتلت وأصابت مدنيين في أجزاء متفرقة على نطاق واسع في أوكرانيا . وقال مسؤولون محليون إن عدد القتلى في مدينة دنيبرو بوسط البلاد بعد هجمات صاروخية روسية ارتفع إلى خمسة بينهم طفل. 

وقال حاكم المنطقة إن قنبلة روسية قتلت شخصًا وأصابت ثلاثة يوم السبت في كوستيانتينيفكا بالقرب من خط المواجهة في منطقة دونيتسك. كما قتل القصف الروسي شخصين في بلدة صغيرة غرب مدينة خيرسون الجنوبية. وقال مسؤولون إن ضربة بطائرة بدون طيار روسية قتلت شاباً في كييف خلال قصف ليلي على العاصمة الأوكرانية استمر لساعات.

زيلينسكي يستنجد بالغرب

ودفعت الهجمات الأخيرة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى إصدار دعوة جديدة لحلفاء كييف يوم السبت لتكثيف الضغوط على موسكو، وقال إن:" الهجمات أظهرت أن روسيا عازمة على مواصلة عدوانها"، مضيفًا: "هذه هي الظروف التي يؤدي فيها الافتقار إلى قرارات أقوى من الشركاء لدعم أوكرانيا إلى تشجيع بوتن على الاستثمار بشكل أكبر في الإرهاب".

كما حذر زيلينسكي من أن روسيا تخطط لإرسال قوات كورية شمالية إلى ميدان الحرب ضد بلاده . وفي منشور على تيليجرام، قال إن:" المخابرات الأوكرانية حددت أن روسيا ستستخدم أول جيش كوري شمالي في مناطق القتال بين الأحد والاثنين، وأن النشر كان خطوة تصعيدية واضحة من جانب روسيا". ولم يقدم أي تفاصيل أخرى، بما في ذلك المكان الذي قد يتم إرسال الجنود الكوريين الشماليين إليه.

تابع موقع تحيا مصر علي