عاجل
الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب وأحزاب يشيدون باحتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية..صور

تحيا مصر

ثمن نواب البرلمان والأحزاب احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر ، والتي أظهرت جانب من بطولات الشعب المصري من مختلف المحافظات، فضلا عن استعادة روح أكتوبر لتكون مصدر إلهام للشعب المصري في التعامل مع التحديات الراهنة

النائب أيمن محسب: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل مصدر إلهام للمصريين 

وثمن الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر ، والتي أظهرت جانب من بطولات الشعب المصري من مختلف المحافظات، فضلا عن استعادة روح أكتوبر لتكون مصدر إلهام للشعب المصري في التعامل مع التحديات الراهنة. 

وقال "محسب" إن حكاية انتصار أكتوبر سيظل مصدر إلهام كونه تجسيد لإرادة الشعب المصري الذي تحدي كافة الظروف ونجح في تحقيق انتصار تاريخي ، وسيتم التعامل معه كواحد من دروس العسكرية في العالم بسبب عنصر المفاجأة ، وقدرة المصريين علي عبور خط بارليف المنيع  في 6ساعات فقط، الأمر الذي يؤكد أن المصريين قادرون علي عبور التحدي بالأمل والعزيمة والمثابرة.

احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر 

وأكد عضو مجلس النواب، علي أن الدولة المصرية تمكنت خلال السنوات الماضية من وضع أسس منظومة متكاملة للحماية الاجتماعية وبناء الإنسان المصري ، استطاعت من خلالها تقديم العديد من أشكال الدعم والتمكين للفئات الأكثر احتياجًا، سعيًا منها لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتوفير شبكة أمان اجتماعى، لاسيما فى ظل التحديات والأزمات العالمية المتتالية وتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية، لافتا إلى أنه تم تخصيص أكثر من 50 % من إيرادات الدولة المتوقعة في الموازنة الجديدة للعام المالي المقبل 2024/ 2025 للإنفاق الاجتماعي على الدعم والحماية الاجتماعية، والتنمية البشرية.

وشدد النائب أيمن محسب،  على أن القيادة السياسية تشعر بالمواطنين دائما، وتبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق طفرة تنموية حقيقية من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وهو ما ظهر بوضوح خلال الاحتفال الذي أظهر حجم التطورات والطفرة التي تشهدها مصر في مختلف المجالات وفي كافة المحافظات.

النائبة حياة خطاب مشيدة باحتفالية اتحاد القبائل: المصريون يقفون خلف الرئيس السيسي لتجاوز كافة التحديات 

قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ ، أن المصريين يقفون خلف قيادتهم السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعبور من تلك المرحلة التي تتسم بالتحديات والصعوبات، مشيرة إلى أن الشعب المصري قادر على عبور المحنة وتحويلها لمنحة بوقوفه خلف الرئيس السيسي .

وأشادت خطاب، خلال تصريحات لها بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة مرور 51 عامًا على انتصارات أكتوبر 1973، وتأكيده علي اننا قادرون علي هزيمة التحديات بنفس الروح التي عيشناها في حرب اكتوبر ، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس أكدت أن حكاية أكتوبر ملهمة ولن تنتهي والنصر لم يكن بسيط و وراءه إرادة شعب رفض الهزيمة وتحدى نفسه والظروف .

وثمنت خطاب، توجيه الرئيس السيسي بإطلاق اسم الحاجة فرحانة علي حي بسيناء ، موضحة أن هذا التقدير والتكريم يعتبر رد الجميل من الرئيس لهذه السيدة التي قدمت الكثير من اجل الوطن .

وعبرت خطاب، عن إعجابها باحتفالية اتحاد القبائل والعائلات المصرية اليوم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، مؤكدة أن المصريين يدركون خطورة التحديات التي تمر بها الدولة المصرية وأن المصريين قادرين على استعادة روح أكتوبر لتجاوز  كافة التحديات .

المهندس حازم الجندي: كلمة الرئيس باحتفالية اتحاد القبائل تعبر عن الرؤية المصرية بتوحيد الصف واستكمال مسيرة التنمية 

ثمن المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، قائلا: حديث الرئيس يعبر عن رؤية استراتيجية تهدف إلى غرس روح الوطنية وتوحيد الشعب المصري حول إنجازاته الكبرى وتحقيق تواصل مستدام بين الأجيال.

وأكد الجندي، في بيان له، أن حديث الرئيس تمركز حول التأكيد على أن حرب أكتوبر لم تكن فقط مجرد معركة عسكرية انتهت بانتصار مصر، بل كانت أيضًا نقطة تحول في التاريخ المصري الحديث، حيث أعادت للمصريين كرامتهم وجعلتهم قادرين على استعادة أراضيهم بقوة وإصرار، وهذا الانتصار له أهمية رمزية كبيرة، فهو يعزز الثقة بالنفس ويغرس في المصريين روح العزيمة والمثابرة، وهو ما يحتاجه الشعب اليوم لمواجهة تحديات العصر.

وأشاد المهندس حازم الجندي بتوجيهات الرئيس بإطلاق اسم الحاجة "فرحانه" على أحد الأحياء بسيناء عرفانا بدورها البطولي خلال حرب أكتوبر، مشيراً إلى أن سيادته يحرص دائما على دعم كافة فئات المجتمع دون إغفال أي فئة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن روح أكتوبر يجب أن تكون حاضرة في كل خطوة تسعى مصر لاتخاذها نحو المستقبل، مستفيدة لكافة الدورس التي صدرتها حرب أكتوبر والتي كانت بمثابة انعكاسات لقيم وطنية تتضمن التضحية والعمل الجماعي والإصرار على تجاوز الصعاب مهما كانت جسامتها.

رشاد عبد الغني : كلمة الرئيس أكدت أن روح أكتوبر ستظل ملهمة في مواجهة كافة التحديات 

أشاد رشاد عبد الغني القيادي في حزب مستقبل وطن،  بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية "حكايات الأبطال بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر بالمدينة الأوليمبية في العاصمة الإدارية الجديدة،  مشيرًا إلى أن الرئيس أكد في كلمته على أن نصر أكتوبر سيظل روحًا ملهمة للمصريين على مر الزمان، حيث عاش الشعب ظروفا وتحديات صعبة بعد حرب 1967، جعلت من المستحيل التفكير في النصر، إلا أن إرادة المصريين ووحدتهم وتماسكهم واجهت هذه التحديات وقهرت المستحيل وصنعت نصرًا ومجدًا يُدرس.

وأكد "عبد الغني" في بيان له ، أن نصر أكتوبر سيظل درسًا تاريخيًا تستمد منه الأجيال المعنى الحقيقي للوطنية والإخلاص والتضحية من أجل الوطن حتى لو كان الثمن الروح والنفس، مشيدًا بحرص الرئيس السيسي على توجيه التحية إلى روح الرئيس الراحل محمد أنور السادات، مؤكدًا أن كان "سابقًا لعصره" بتحقيقه للسلام ودفع ثمن الذهاب للكنسيت وتوقيع معاهدة السلام وكانت رؤيته مبكرة، وهذا هو المعنى الحقيقي للوطنية والتضحية في سبيل أمن واستقرار الوطن.

وثمّن القيادي في حزب مستقبل وطن، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم سيدة سيناء "الحاجة فرحانة" كنموذج مصري متميز يحتذى، وقراره بإطلاق اسمها على أحد الأحياء في سيناء وأحد المحاور في القاهرة، تقديرا من الدولة المصرية على جهودها في سبيل الوطن.

وشدد رشاد عبد الغني على أن رسائل الرئيس السيسي خلال الاحتفالية ،  أكدت على أهمية وحدة الصفوف بين الشعب المصري واتحاد الجميع خلف راية الوطن، والتشديد على أن الإصرار على حماية الوطن والحفاظ على سيادته واستقراره، هو الدرع والسيف الذي يمكن به مواجهة التحديات الراهنة التي تواجهها البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي