عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الفلسطيني: حان الوقت لوقف الظلم وإنهاء الاستقواء العسكري واحتلال إسرائيل لأراضينا

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعواته للمجتمع الدولي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وضرورة تنفيذ قرار الصادر عن مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وانسحاب الكامل للجيش الإسرائيلي من القطاع وإعادة النازحين إلى مناطقهم. 

الرئيس الفلسطيني: مر عام كامل على أكبر كارثة يمر بها الشعب الفلسطيني بعد نكبة 1948

وقال الرئيس الفلسطيني خلال جلسة موسغة لقمة بريكس بلاس المنعقدة في المدينة الروسية قازان : “ نحتاج نظام عالمي أكثر توازن وعادل.. لقد مر عام كامل على أكبر كارثة يمر بها الشعب الفلسطيني بعد نكبة 1948 حيث تقوم إسرائيل التطهير العرقي في قطاع غزة خاصة في الشمال حيث تقوم بتجويع السكان.. واستمرار المستوطنين الارهابيين بالاعتداءات على الفلسطينيين في الضفة الغربية”. 

الرئيس الفلسطيني: حان الوقت لوقف الظلم وإنهاء الاستقواء العسكري و إلزام سلطات الاحتلال بأنهاء احتلال أرض فلسطين 

الرئيس الفلسطيني: يجب وقف إطلاق النار في غزة والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية وإعادة النازحين إلى مناطقهم

وأضاف: “ قررت حكومة إسرائيل إغلاق مقر وكالة الأونروا وتعطيل عمالها في أرض الفلسطيني مما يستدعي المجتمع الدولي الرفض والادانة.. أصبح ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار وانسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة  وتولي دولة فلسطين مهامها الكاملة لإعادة النازحين إلى مناطقهم وإعادة الاعمار”. 

الرئيس الفلسطيني: حان الوقت لوقف الظلم وإنهاء الاستقواء العسكري و إلزام سلطات الاحتلال بأنهاء احتلال أرض فلسطين 

وتابع قائلاً: “ تحقيق العدالة هو الاختبار الأول بعد مضى 76 عام من المعاناة وحان الوقت لوقف الظلم وإنهاء الاستقواء العسكري.. ندعو إلى إلزام سلطات الاحتلال بأنهاء احتلال على أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.. وتنفيذ العقوبات في حال عدم التزامها”. 

وأردف: “ نعول كثير على دول مجموعة البريكس التي أصبحت تشكل ثقل في إرساء قواعد السلام والأمن الدوليين.. ونشكر دول مجموعة البريكس تجاه مواقفهم الشجاعة بشأن القضية الفلسطينية.. كما نؤكد التزامنا بأنشطة هذه المجموعة لتحقيق أهدافها وبناء مستقبل أفضل للإنسانية”. 

تابع موقع تحيا مصر علي