عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف كان آخر نهائي سوبر جمع بين الأهلي والزمالك؟

تحيا مصر

ينتظر عشاق الساحرة المستدير، مواجهة نارية تجمع بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، وذلك ضمن منافسات نهائي بطولة السوبر المصري، المقامة في دولة الإمارات بداية من 20 أكتوبر ومستمرة حتى 24 من نفس الشهر.

موعد مباراة الأهلي والزمالك 

ومن المقرر أن تُقام مواجهة الأهلي أمام الزمالك، في تمام الثامنة مساء الخميس المقبل الموافق 24 من أكتوبر الجاري، ويحتضن ملعب محمد بن زايد هذا اللقاء.

وكان قد تأهل الزمالك لنهائي السوبر، بعدما تجاوز عقبة بيراميدز، بالفوز بركلات الترجيح في نصف النهائي، وذلك بعد انتهاء الأشواط الأصلية للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1\1.

أما الأهلي فتخطى سيراميكا كليوباترا، بالفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، وضرب موعدًا ناريًا أمام غريمه التقليدي “ نادي الزمالك”.

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والزمالك 

وكان قد تواجه الأهلي والزمالك، في نهائي السوبر المصري، آخر مرة عام 2021، واستطاع المارد الأحمر، من تحقيق اللقب بعد أن فاز بهدفين دون رد في اللحظات القاتلة من عمر المباراة.

وسجل وقتها إمام عاشور، الهدف الأول، ثم أضاف الثاني محمد مجدي أفشة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك على ملعب محمد بن زايد 

ويرصد تحيا مصر تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك، على ملعب محمد بن زايد:

ولا يتفائل جماهير النادي الأهلي، بإقامة مباريات الأهلي والزمالك في السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد، وذلك نظرًا لعدم قدرة المارد الأحمر، على تحقيق اللقب عند إقامة المباراة على هذا الملعب، بالتحديد عندما يكون الخصم نادي الزمالك.

وخاض الأهلي، نهائي السوبر مرتين أمام الزمالك على ملعب محمد بن زايد، وخسر في المواجهتين بركلات الترجيح.

أولى مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر، والتي استضافها ملعب محمد بن زايد، أقيمت عام 2016، وقتها فاز الزمالك بركلات الترجيح، وتكررت الكَرة مرة أخرى عام 2019، وفاز أيضًا الفارس الأبيض بركلات الترجيح، بعد أن انتهت أشواط المباراة الأصلية والاضافية بالتعادل السلبي.

تابع موقع تحيا مصر علي