عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسرع هدف في تاريخ دوري كرة القدم النسائية.. الأهلي يفوز على مودرن سبورت بهدف نظيف

تشارتي روبن تحتفل
تشارتي روبن تحتفل بهدف الفوز

واصل الفريق الأول لكرة القدم سيدات بالنادي الأهلي، سلسلة الانتصارات في الدوري الممتاز بالفوز على مودرن سبورت بهدف نظيف، أحرزته تشارتي روبن لاعبة الفريق في الثانية 34 من بداية أحداث المباراة، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 9 نقاط بعدما حقق الفريق الفوز في المباراتين السابقتين على حساب الزمالك ووادي دجلة، ويعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة.

تشكيل الأهلي في المباراة

الأهلي بدأ المباراة بتشكيل مكون من: مها الدمرداش في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: ألكسندرا جورجيڤتش ونورا خالد ورودينا عبد الرسول وثريا أشرف، وفي خط الوسط: نادين محمد ولولو نصر وحبيبة عصام، وفي الهجوم كل من منة طارق وميا داردن وتشارتي روبن.

فيما ضمت دكة البدلاء كلا من:‏ إسراء السقا ونور إدريس وسارة كرد وأمل ناصر وجنى محمود وكاميليا الديب وحبيبة عمرو ومريم عفيفي وندى خالد.

بداية قوية من الأهلي في المباراة

بدأ الأهلي أحداث الشوط الأول بضغط هجومي مكثف، ومع الثواني الأولى يسفر الضغط عن هدف سريع في الثانية 34، حينما استقبلت تشارتي روبن عرضية أرضية من ميا داردن لتسدد تشارتي الكرة قوية من تحت أقدام حارسة مودرن سبورت وتسجل أسرع هدف في البطولة حتى الآن. 

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
فرحة الهدف الأول

محاولة لاعبات مودرن سبورت العودة

تحاول لاعبات مودرن سبورت الخروج من الخطوط الخلفية لتخفيف ضغط الهجوم الأهلاوي، ولكن لاعبات الأهلي يستمررن في الضغط، وتسدد حبيبة عصام أرضية صاروخية في الدقيقة الثالثة على يمين حارسة مودرن سبورت.

ينحصر اللعب بعدها لعدة دقائق في منطقة وسط الملعب، ثم يعود الفريقان للضغط الهجومي، ويحاول مودرن سبورت تكثيف هجماته ولكن تركيز دفاعات الأهلي حال دون تشكيل أدنى خطورة على مرمى الفريق.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
الأهلي ومودرن سبورت

تفوق تنظيم الأهلي الدفاعي 

يستمر التنظيم الدفاعي للاعبات الأهلي وسط محاولات مودرن سبورت، ويشكل الرباعي منة طارق وحبيبة عصام وميا داردن وتشارتي خطورة واضحة على مرمى  المنافس بأكثر من كرة مرتدة منظمة، وفي الدقيقة 29 ترسل منة طارق كرة صاروخية يتصدى لها القائم الأيسر ويمنع الهدف الثاني للأهلي، وتستمر محاولات الأهلي لإضافة الهدف الثاني حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

شوط ثاني حماسي من الفريقين

جاء الشوط الثاني حماسيًّا وسط محاولات للفريقين للسيطرة على منتصف الملعب وامتلاك الكرة، لكن دون خطورة على مرمى أي من الفريقين، وخلال ربع الساعة الأولى من أحداث الشوط  أجرى الأهلي تغييرين بخروج نادين محمد  ومشاركة ندى خالد لتعزيز السيطرة على وسط الملعب، ونزول كاميليا الديب بدلا من تشارتي روبن لتعزيز الضغط الهجومي. 

حارسة الأهلي تحافظ على التقدم

في الدقيقة 58 تتصدى مها الدمرداش حارسة الأهلي لفرصة محققة للتسجيل من انفراد لمهاجمة مودرن سبورت، يعود بعدها مودرن سبورت لاستكمال الضغط الهجومي من عرضية تتصدى لها مها الدمرداش مجددًا وتبعدها عن المرمى.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
قوة في أداء الفريقين

سيطرة أهلاوية في آخر الدقائق

ينشط الأهلي هجوميًّا مع سيطرة وفاعلية من عدة محاولات على مرمى مودرن سبورت، وفي الدقيقة 74 تستطيع منة طارق المرور بالكرة وتخترق دفاعات مودرن وتسدد صاروخًا يصطدم بأقدام المدافعين، وتخرج الكرة إلى ركنية بجوار القائم بقليل.

يتراجع فريق مودرن سبورت إلى التنظيم الدفاعي وسط الضغط الهجومي للاعبات الأهلي، أملا في استخلاص الكرة واللعب على الكرات المرتدة، إلا أن سيطرة الأهلي على مجريات اللعب شكلت ضغطًا هجوميًّا أكبر على دفاعات المنافس، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

تابع موقع تحيا مصر علي