عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد سوء الاستقبال.. بعثة منتخب نيجيريا تعود إلى بلادها دون خوض مواجهة ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025

مغادرة بعثة منتخب
مغادرة بعثة منتخب نيجيريا إلى بلادها

اتخذت بعثة منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم، قرارها النهائي، بشأن خوض المباراة أمام المنتخب الليبي، في تصفيات أمم إفريقيا 2025، بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت من سوء استقبال ومعاملة البعثة، ويعرض موقع تحيا مصر تفاصيل قرار المنتخب النيجيري.

بعثة نيجيريا تغادر ليبيا وترفض خوض المباراة

اتجهت بعثة منتخب نيجيريا، إلى مغادرة مطار الأبرق بمدينة البيضاء الليبية، عائدة إلى بلادها، بعد الاستقرار على عدم خوض المباراة أمام المنتخب الليبي، في تصفيات أمم إفريقيا 2025، بعد الاستقبال السئ للبعثة النيجيرية، وكذلك سوء المعاملة، والاحتجاز داخل مطار الأبرق ما يقارب 12 ساعة.

احتجاز منتخب نيجيريا في مطار بني غازي

اشتكت بعثة منتخب نيجيريا من سوء الاستضافة في ليبيا، بعد أن واجهت أزمة استمرت لأكثر من 12 ساعة في مطار الأبرق بمدينة البيضاء، حيث تعطلت منظومة الجوازات، حسبما أفادت التقارير الليبية، مما أدى إلى احتجاز البعثة النيجيرية، وتواجدها لفترة كبيرة داخل المطار.

قد تكون صورة ‏شخصين‏
احتجاز بعثة منتخب نيجيريا في مطار الأبرق

بيان الاتحاد الليبي لكرة القدم

في الوقت الذي نأسف فيه لأي إزعاج قد حدث، فإننا نؤكد أن مثل هذه الحوادث تقع نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية وتعتبر جزءًا طبيعيًا في المطارات.

نرفض بشدة أي ادعاءات توحي بوجود سوء نية أو تخريب في تحويل رحلة المنتخب النيجيري الذي نؤكد أنه لم يكن متعمدًا.

نذكر أن منتخبنا الوطني واجه تحديات كبيرة لدى وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي لخوض المباراة الثالثة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا ولم نطلق اتهامات علنية أو نشكك في نزاهة السلطات النيجيرية، رغم الصعوبات التي واجهها منتخبنا.

استضافة مثل هذه الفعاليات شرف كبير لنا، ونسعى لضمان شعور جميع الفرق بالأمان والاحترام كضيوفنا. هذا الالتزام بالمساواة والضيافة هو جزء أساسي من ثقافتنا وتقاليدنا. نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم وحسن النية. 

أبوابنا مفتوحة لأشقائنا النيجيريين وجميع الفرق الإفريقية، وسنواصل تعزيز روح الوحدة والروح الرياضية والصداقة في عالم كرة القدم.

موعد مباراة ليبيا أمام نيجيريا في تصفيات أمم إفريقيا 2025

ومن المقرر أن تنطلق مباراة منتخب ليبيا أمام نيجيريا، ضمن مباريات الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2025، يوم غد الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساء، في مدينة بني غازي.

تابع موقع تحيا مصر علي