عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يوجه رسالة للعاملين بالتجارة: الحلول معكم وليس معي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرئيس الراحل  السادات عندما اتجه إلى معاهدات السلام  بين خصومه، قيل عنه أنه خسر المعركة وأن الخصم  كسبها،  وحنئذ العالم قاطعت مصر، لكن مع مرور الوقت اتضح أن السادات هو الذي هزم خصمه وهو غير موجود.

اللي كنتوا عايشنه ده مش طبيعي 

وقارن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حال السكك الحددية في مصر بالأعوام الماضية وحجم الإهمال الموجود فيها، مشيراً إلى أن ننعمل للتطوير مشروعات البنية التحتية بناء الدولة، قائلاً: "لو اللي بنعمله ده أول الطريق.. امال احنا كنا فين؟ .. الناس تصورت إن اللي كانوا عايشين فيه ده طبيعي.. لأ.. اللي كنتوا عايشنه ده مش طبيعي".
كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستثمرين ورجال الصناعة للنظر إلى المنتجات التي يتم استريادها والعمل على توطينها، حيث معظم العاملين في قطاع التجارة يفضلون الاستيراد بدلاً من الصناعة بأيدهم، مؤكداً أن الدولة تعمل بجدية وصرامة.
واستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل أشعار بعض من المنتجات المحليىة التي يقبل عليها المواطن من أبرزها:
ـ  شيكولاته، حيث بلغ سعر استيرادها حوالي 400 مليون جنيه، والسيراميك حوالي 235 مليون جنيه، وورق الفوليت بـ 500 مليون جنيه.
وأضافت الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحلول معكم وليس معي ولا مع فريق كامل فالمصانع عبارة عن فرصة عمل تنتج للمصر، حيث سيكون هناك أشخاص يعملون وبالتالي سيكون هناك ناتج محلي.
وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن 25 مليار دولار  سعر السيارات التي تستورد من الخارج، قائلاً : " إذا أردتم تجاوز تحديات الدولار لابد من انتاج المنتاجات وتصنيعها في مصر بدلا من استريادها وهذا الامر ليس بالسهل، ونحن ندعم الحكومة  حتي تخرج لنا متنجاتها للدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي