عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أندريس إنيستا: لم أكن اتوقع أنه سيأتي الوقت لإعلان إعتزالي.. وفخور بتحقيق حلمي أن أكون لاعب كرة قدم محترف

مؤتمر اعتزال أندريس
مؤتمر اعتزال أندريس إنيستا

أعرب النجم الإسباني أندريس إنيستا، عن حزنه الكبير بعد قراره باعتزال كرة القدم بشكل نهائي، وتحدث أيضا عن أبرز اللحظات التي مر بها، وخطته خلال الفترة القادمة، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز ما جاء على لسان الرسام إنيستا.

تصريحات أندريس إنيستا

بدأ إنيستا حديثه، خلال المؤتمر الصحف الخاص بإعلان إعتزاله: “لم أكن أعتقد أبداً أن هذا اليوم سيأتي، لم أكن أتخيل ذلك أبداً، كل هذه الدموع التي ذرفناها خلال هذه الأيام واليوم هي دموع تأثر وفرح”.

وتابع: “أشعر بسعادة كبيرة لتحقيق حلمي، كانت مسيرتي الرياضية أشبه بحكاية خيالية لأنني عشت أفضل اللحظات على المستوى الاحتراف”.

وأضاف: “أنا فخور بكل هذه الرحلة، مع جميع الأشخاص الذين رافقوني، أنا سعيد لأنني حققت حلمي في أن أصبح لاعب كرة قدم محترف، وهذا ما أردته أكثر، لقد اختبرت أفضل الأشياء التي يمكنك تجربتها في مهنة، بدأت هذه الحكاية في فوينتيالبيا، ثم الباسيتي التي هي أرضي، لقد كان لدي ناديين في حياتي، ألباسيتي وبرشلونة”.

الصورة
دموع إنيستا خلال مؤتمر إعلان إعتزاله

إنيستا يتحدث عن مسيرته مع برشلونة

وأشار: “لقد غيرتني لاماسيا إلى الأبد، لقد أعطتني أهم القيم في الحياة، كان القدوم إلى برشلونة حلمًا، حلم طفل وعائلته بأكملها، وصلت إلى أفضل مكان لتحقيق كل أحلامي”.

وذكر: “عندما تم استدعائي لأول مرة مع الفريق الأول في سن 16 عامًا، لم أصدق ذلك، كنت أرتجف، رؤية هؤلاء اللاعبين العظماء كل يوم، كان أمرًا لا يصدق، لم أستطع فتح فمي في الأيام القليلة الأولى، لقد منحني لويس فان خال الفرصة، وسأكون دائمًا ممتنًا له، خاصة لشجاعته لأنها لم تكن لحظة سهلة".

وأكمل: “كانت فكرتي دائمًا أن أعتزل في برشلونة، في النهاية، المواقف واللحظات تجعل المرء مضطرًا لاتخاذ القرارات، لم يكن الأمر سهلًا، لقد كان رهانًا محفوفًا بالمخاطر، برشلونة بحاجة إلى إعطاء 300٪ مما لديك، وشعرت أنه بطريقة ما لن يكون ذلك ممكنًا”.

الصورة
إنيستا مع الأقمصة التي لعب بها

وتحدث: "غادرت في وقت كانت فيه ذكرى "أندريس إنييستا لاعب برشلونة" رائعة، وستبقى تلك الذكرى إلى الأبد، أحد الأشياء التي كانت لدي في "اللاوعي" هو أنني لم أرغب أبدًا في مغادرة برشلونة في وقت سيئ أو حين يكون لدى الناس تصور سلبي، كان في الوقت المثالي".

تابع موقع تحيا مصر علي