عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في غارة دقيقة.. الاحتلال يزعم قتل رئيس أركان حزب الله اللبناني

غارة جوية
غارة جوية

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل صباح اليوم الثلاثاء، أنه استهدف رئيس منظومة أركان حزب الله سهيل حسين حسيني، في غارة دقيقة على منطقة في بيروت أمس الاثنين.

استهداف رئيس منظومة أركان حزب الله سهيل حسين حسيني

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، بأن استهدف في غارة جوية رئيس منظومة أركان حزب الله سهيل حسين حسيني، وتم قتله فيها.

استخدام طائرات مقاتلة

وأفادت الأنباء العبرية، أن عملية القتل نُفذت في بيروت باستخدام طائرات مقاتلة، وذلك بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها من وحدة أمان الاستحبارية، وذلك داخل مقر تم تجهيزه لوجتسيا.

المسؤول عن توزيع الأموال بين الوحدات المختلفة

ووفقا لما نشرته يديعوت أحرنوت، فإن الحسيني هو المسؤول عن توزيع الأموال بين الوحدات المختلفة في حزب الله، من حيث النقل وتخصيص الموارد، بالإضافة إلى أنه كان عضوًا في مجلس الجهاد لحزب الله.

الصراع بين حزب الله وإسرائيل

شهد الصراع بين حزب الله اللبناني وإسرائيل تصاعدًا خطيرًا خلال الساعات الأخيرة، مع قصف حزب الله تجمعات عسكرية إسرائيلية في مستوطنة شلومي وإطلاق صواريخ على قاعدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب. جاء الرد الإسرائيلي سريعًا وحاسمًا، حيث شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات مكثفة استهدفت مناطق في ضاحية بيروت الجنوبية وعدة بلدات جنوبية، ما يزيد المخاوف من تصعيد أوسع يشمل الجبهات الإقليمية.

حزب الله يستهدف تل أبيب والجليل الغربي: الصواريخ تضرب العمق الإسرائيلي

في بيان رسمي، أعلن حزب الله عن استهدافه لتجمعات قوات الاحتلال في مستوطنة شلومي شمال إسرائيل، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات تأتي ردًا على الاستهداف الإسرائيلي المستمر للبنية التحتية اللبنانية والمدنيين. وأضاف الحزب أنه أطلق صواريخ على قاعدة جليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب، وهي واحدة من أهم القواعد الاستخباراتية الإسرائيلية.

وأكد حزب الله في بيانه أن المقاومة اللبنانية مستعدة للدفاع عن لبنان وشعبه، وأنها لن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو الإسرائيلي. وتزامن ذلك مع تقارير إعلامية عن سماع دوي صفارات الإنذار في الجليل الغربي ومدن شمالية أخرى في إسرائيل، مما يشير إلى خطورة التهديد الذي تشكله هذه الهجمات الصاروخية.

إسرائيل ترد بغارات جوية عنيفة على بيروت والجنوب اللبناني

لم تتأخر إسرائيل في الرد على الهجمات الصاروخية، حيث نفذ الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات جوية عنيفة استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، ومنطقة الجاموس تحديدًا، حيث وردت تقارير عن استهداف اجتماع رفيع المستوى لقيادات حزب الله. وشهدت المنطقة انفجارات ضخمة وسحابة كثيفة من الدخان غطت سماء العاصمة اللبنانية، مما زاد من حدة التوتر في المنطقة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الغارات طالت أيضًا مواقع عسكرية لحزب الله في الجنوب اللبناني، في محاولة لتقويض قدراته الصاروخية وتدمير منصات الإطلاق. ويأتي هذا التصعيد في ظل تحذيرات دولية متزايدة من توسع دائرة النزاع إلى مناطق أخرى، مما يهدد الاستقرار الإقليمي.

البحرية الإسرائيلية تستعد لتوسيع العمليات العسكرية: تهديدات جديدة من البحر

في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته البحرية ستبدأ قريبًا باستهداف مواقع حزب الله من البحر، مما يشير إلى توسيع نطاق العمليات العسكرية. وأصدرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية تحذيرات لسكان الجليل وهضبة الجولان بالابتعاد عن الشواطئ والمناطق القريبة من الحدود اللبنانية، خاصة خط نهر الأولي، وسط توقعات بزيادة الهجمات البحرية.

كما أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الحكومة خففت بعض القيود المفروضة على السكان في شمال إسرائيل بعد تأكيد سيطرتها على الوضع، إلا أن التوتر لا يزال يسيطر على الأجواء، خاصة مع تزايد حدة الهجمات المتبادلة بين الجانبين.

تابع موقع تحيا مصر علي