عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة البن: ارتفاع الأسعار في أماكن معينة

البن
البن

علق رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية حسن فوزي على ارتفاع اسعار البن خلال الأشهر الماضية بنسبة زيادة 200 جنيه على الكيلو الواحد.

رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية حسن فوزي يكشف سبب الزيادة في اسعار البن

وقال رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية حسن فوزي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان اسعار البن العالمية مرتفعة خلال الفترة الماضية بنسبة 15% في أخر شهرين، مستدركا أننا كشعبة بن رفضنا أي زيادات في الفترة الحالية ولا يوجد اي زيادات موجودة في الوقت الحالي.

واوضح رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية حسن فوزي، ان الزيادة في اسعار البن جاءت ممن ليس لديهم مخزون الذي يضطر الاستيراد باسعار مرتفعة ليصل سعر كيلو البن السادة من 480 وكيلو البن المحوج 600 جنية ولا يوجد اي زيادة أكثر من ذلك.

رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية حسن فوزي: أكثر من 90% من المحلات البن لا يوجد بها زيادة

واكد رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية حسن فوزي، على ان اكثر من 90% من المحلات لا يوجد بها زياده في اسعار البن، مستدركا ان ارتفاع اسعار بن عبد المعبود قد يكون المخزون الذي لديه ارتفع ما هو ما جعل سعر كيلو البني لديه يصل الى 580 جنيه للبني الساده وكيلو البن المحوج 680 جنيه وذلك بسبب الاستيراد باسعار جديدة.

رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية حسن فوزي: مخزون البن يكفي لمدة شهرين لدينا


ولفت رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية حسن فوزي، الى ان مخزون البن لدينا يكفي لمده شهرين ولا يوجد اي زيادات في اسعار البن في الفتره الحاليه لمده شهرين على الاقل وقد تنخفض البورصه بعد ذلك ونجد اسعار البن انخفضت مره اخرى.

 واستدرك رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية حسن فوزي، اننا حاليا في اعلى مستويات البورصة لان استيرادنا 100% من الخارج بالنسبة للبن الخام.

وفي وقت سابق، كشف نائب رئيس شعبة البن باتحاد الغرف التجارية المصرية عمرو فوزي، عن ارتفاع أسعار البن في مصر 50% منذ بداية العام ليبلغ سعر الطن نحو 600 ألف جنيه مقابل 400 ألف جنيه نهاية العام المنقضي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي