عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب زيادة الدولار والمحروقات.. ارتفاع أسعار البن 50% منذ بداية العام

البن
البن

كشف نائب رئيس شعبة البن باتحاد الغرف التجارية المصرية عمرو فوزي، عن ارتفاع أسعار البن في مصر 50% منذ بداية العام ليبلغ سعر الطن نحو 600 ألف جنيه مقابل 400 ألف جنيه نهاية العام المنقضي.

سبب ارتفاع أسعار البن

وأشار إلى أن ذلك، يعود إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج الناتجة عن زيادة الدولار والمحروقات، وهو ما يرصده تحيا مصر

عمرو فوزي: اتوقع  استمرار زيادة سعر البن خلال العام الجاري بالأسواق المحلية

وأوضح عمرو فوزي، أنه يتوقع  استمرار زيادة سعر البن خلال العام الجاري بالأسواق المحلية.

رئيس شعبة البن بالغرفة: القهوة تمثل أهمية كبيرة لدى المصريين

وكان قال فوزى رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، أن القهوة تمثل أهمية كبيرة لدى المصريين، لافتًا إلى انه تم تخفيض أسعار البن بعد انخفاض أسعار الدولار وقولنا اننا ممكن نخفض تانى لو انخفضت الأسعار عالميا لكن الأسعار العالمية ترتفع.

وتابع رئيس شعبة البن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة مع الإعلامية هدير أبو زيد، ان ارتفاعات البورصة في لندن وهناك تخوف من تأثر محصول البن في السنة القادمة مع انخفاض محصول البن هذا العام 15 % وان هناك تغيرات مناخية كبيرة وتضخم وجفاف أدى إلى أضرار جسيمة للمحاصيل والمزارعون يواجهون خسائر كبيرة في المناطق الجافة كل هذه الأسباب أدت إلى ارتفاع أسعار البن.

رئيس شعبة البن يكشف عن أسعار البن

وأضاف رئيس شعبة البن، كيلو البن حاليا في حدود 400 جنيه للسادة و500 إلى 520 البن المحوج بالحبهان ، والبن الموجود في السوق جيد ولكن الناس متخوفة من ساعة ما كان في كلام عن البن المغشوش وهى فئة غير موجودة في مهنتنا وهم دخلاء على المهنة وليس لهم مكان أو عنوان ولكن الجودة موجودة وما زلنا نستورد افضل أنواع البن والمحلات ما زالت تشهد طفرة كبيرة في استخدام البن.

شعبة البن: أضرار جسيمة بمحاصيل البن بسبب الجفاف الشديد

وأوضح أن الجفاف الشديد نتيجة التغيرات المناخية تسبب في حدوث أضرار جسيمة بمحاصيل البن بشكل كبير كما تسبب في خسائر فادحة للمزارعين، لافتا إلى انخفاض محصول البن الفيتنامي بنسبة 15% هذا العام.

واستكمل رئيس شعبة البن حديثه قائلًا، البن في السوق جيد لكن الناس متخوفة من وقت ظهور كلام عن غش البن، حالات الغش قليلة جدا، وهي من جانب فئة من الدخلاء على المهنة دخلت لتحقيق أرباح وليس لديهم عناوين أو أماكن.

تابع موقع تحيا مصر علي