عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمكون واحد .. طريقة تحضير شامبو في المنزل لكل أنواع الشعر

الشعر
الشعر

من السهل أن يفقد الشعر مظهره المنعش بين الغسلات، سواء كنت تقومين بعملك أو تقومين بمهمات منزلية أو تستمتعين بيوم دافئ في المنزل، فقد تتسلل الجذور الدهنية إليك عندما لا تتوقعين ذلك. في حين أن الشامبو الجاف يمكن أن يكون منقذًا للحياة، فإن العديد من الخيارات التي يتم شراؤها من المتجر مليئة بالمواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تهيج فروة رأسك. 

يمكنك بسهولة صنع الشامبو الجاف الخاص بك بشيء بسيط مثل نشا الذرة من مطبخك هذا البديل الطبيعي لطيف جدا على الشعر، وفقا لما رصد موقع تحيا مصر.

فوائد النشا للشعر

يُعرف نشا الذرة بخصائصه الماصة الممتازة، مما يجعله مثاليًا للامتصاصالزيت الزائدعلى فروة رأسك وشعرك. عند وضعه، يزيل الدهون بفعالية ويترك شعرك يبدو أكثر نضارة ونظافة.

إن صنع الشامبو الجاف باستخدام نشا الذرة أمر اقتصادي للغاية. فحقيبة نشا الذرة غير مكلفة وتدوم لفترة طويلة، مما يسمح لك بتوفير المال مقارنة بشراء زجاجات متعددة من الشامبو الجاف.

على عكس العديد من الشامبو الجاف التجاري الذي يحتوي على الكحول والعطور الاصطناعية، فإن نشا الذرة لطيف ولا يسبب الحساسية. لن يسبب تهيج فروة رأسك أو يسبب ردود فعل تحسسية، مما يجعله مناسبًا لـالبشرة الحساسة.

يمكنك التخلص من التعرض للمواد الكيميائية القاسية والعطور الاصطناعية الموجودة في العديد من منتجات الشعر التجارية عن طريق استبدالها بنشا الذرة. 

مكونات الشامبو بالنشا

1/4 كوب نشا الذرة

1/4 كوب من صودا الخبز (اختياري، لامتصاص المزيد من الزيت)

بضع قطرات من الزيت العطري (اختياري، للعطر)

حاوية صغيرة بغطاء أو علبة بهارات فارغة

طريقة تحضير الشامبو بالنشا 

خذ وعاء واخلط نشا الذرة وصودا الخبز. تعمل صودا الخبز على تعزيز خصائص امتصاص الزيوت في الشامبو الجاف، ولكن هذا اختياري إذا كنت تفضل تركيبة أبسط.

إذا كنت ترغب في أن يكون للشامبو الجاف الخاص بك رائحة لطيفة، أضف بضع قطرات من العطر المفضل لديكزيت عطرييعد زيت اللافندر وإكليل الجبل وزيت شجرة الشاي خيارات ممتازة توفر أيضًا فوائد إضافية لفروة الرأس.

اخلطي المكونات جيدًا حتى تمتزج تمامًا، ويجب أن تكون النتيجة قوامًا متجانسًا وبودريًا.

اسكبي الشامبو الجاف بعناية في وعاء صغير بغطاء أو في وعاء توابل فارغ لسهولة الاستخدام. تأكدي من إغلاقه بإحكام لمنع الرطوبة من تكتل المسحوق.

تابع موقع تحيا مصر علي