عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نوع توابل يزيل القشرة من الشعر نهائيا

قشرة الشعر
قشرة الشعر

قشرة الرأس دائمًا ما تستنكر نفسها وتضر بصحة الشعر، في كثير من الأحيان التحدي هو كيفية التغلب عليه. لكن الآن يمكننا منع القشرة باستخدام الكركم، فكيف يمكننا استخدام الكركم لذلك؟ 

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، أن الكركم معروف بخصائصه المضادة للقشرة بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات، يساعد الكركم على تهدئة فروة الرأس وتقليل القشرة. لقد تم استخدام هذه التوابل في طبنا لعدة قرون، والآن تتقدم الأبحاث حول فوائدها في العناية بالشعر.

فوائد الكركم للشعر

يُعتقد أن الكركمين، المركب النشط الموجود في الكركم ، يحارب قشرة الرأس. وباستخدامه يعمل على تحسين صحة الشعر وبالتالي تحسين حالة فروة الرأس. يمكن أن يساعد في تقليل التهاب فروة الرأس ومحاربة الفطريات المسببة للقشرة. هذه الخصائص رائعة لأولئك الذين يعتمدون على الكركم في العلاجات الطبيعية.

طريقة استخدام الكركم للشعر 

هناك العديد من الطرق لدمج الكركم في روتين العناية بالشعر. يمكن تحضير معجون باستخدام زيت جوز الهند أو اللبن الرائب الممزوج بمسحوق الكركم وتطبيقه مباشرة على فروة الرأس، ضعيه على شعرك واغسليه بعد نصف ساعة. 

وهذا يسمح لفروة الرأس بامتصاص المركبات المفيدة. انتبه إلى أن كل شيء يمكن أن يكون له آثار جانبية، ولكن على الرغم من أن الكركم آمن بشكل عام، إلا أنه يمكن أن يسبب تلفًا للجلد والملابس. 

من الأفضل إجراء اختبار التصحيح قبل تطبيقه على نطاق واسع. أيضًا، يجب على أصحاب البشرة الحساسة استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام العلاجات المعتمدة على الكركم. وإلا فإنه يزيد من تهيج الجلد.

تابع موقع تحيا مصر علي