عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يوم جمعة» تأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا فى مصر

تحيا مصر

تصدر موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر الاكثر بحثا على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال الأيام الماضية حيث بدأ العد التنازلي على موعد إلغاء التوقيت الصيفي الذى قارب على الانتهاء بعد تطبيقه 6 أشهر، وفقا للقرار مجلس الوزراء.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

سيبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024، بتأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 12 منتصف الليل، لتصبح 11 مساءً , كما ينتهي خلالها العمل بنظام التوقيت الصيفي، ويستمر العمل بـ نظام التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر.

ومن خلال تطبيق التوقيت الشتوي، تقل عدد ساعات النهار، وتزيد عدد ساعات الليل، كما يكون بداية فترة انخفاض درجات الحرارة، والتي تبدأ مع أول أيام الخريف وتستمر طوال فترة الشتاء.

الانتهاء من التوقيت الصيفي

وكان مجلس الوزراء وافق في 1 مارس 2023، على مشروع قانون لعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي و التوقيت الشتوي،  وذلك بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وتحقيقًا لذلك تقدمت الحكومة بمشروع القانون ليعمل به بحيث تقدم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي