عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ميرال الهريدي لـ تحيا مصر: التحول للدعم النقدي يحتاج لدراسات دقيقة.. فيديو

ميرال الهريدي
ميرال الهريدي

قالت النائبة ميرال الهريدي عضو مجلس النواب، أن هناك عدد من القوانين الجديدة على الأجندة التشريعية بمجلس النواب والتي سيتم مناقشتها في دور الانعقاد الخامس للمجلس، منها ملف الايجار القديم وملف المحليات وقانون الأحوال الشخصية.

النائبة ميرال الهريدي: قانون الإجراءات الجنائية الجديد لابد أن يتم دراسته بشكل جيد

وعن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، أفادت النائبة ميرال الهريدي، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: قانون الإجراءات الجنائية الجديد لابد أن يتم دراسته بشكل جيد لأن هناك  اعتراضات من قبل المحامين، لذلك لابد من دراسته بعناية ودقة حتى يكون قانون عادل لكل الأطراف.

وعن قضية الدعم، قالت عضو مجلس النواب: كل حالة من حالات الدعم العيني أو النقدي لها سلبياتها وإيجابياتها، لكن من المهم أن نختار الدعم الذي يكون له إيجابيات أكثر من السلبيات لخدمة المواطن، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عمل منذ اليوم الأول لتوليه مقاليد الحكم على النهوض بالمواطن.

انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب

وانطلق دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك في ضوء صدور قرار  رئيس الجمهورية رقم ٤١١ لسنة ٢٠٢٤ بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح.

جدول أعمال الجلسات الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الخامس (يومي الثلاثاء، والأربعاء ١ و ٢ أكتوبر ٢٠٢٤)
 

*-يوم الثلاثاء ١ أكتوبر، الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس، الساعة ١١ صباحاً:* سيحدد المستشار الدكتور رئيس المجلس خلالها موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب من حضراتكم.

*- يوم الأربعاء ٢ أكتوبر:*
*الجلسة الأولى، الساعة ١١ صباحاً:* سيعلن خلالها المستشار الدكتور رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

*الجلسة الثانية، الساعة ١١ ونصف صباحا:* سيعلن خلالها المستشار الدكتور رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان لانتخاب هيئات مكاتبها.  
*الجلسة الثالثة، الساعة ١٢ونصف ظهراً:* سيعلن خلالها المستشار الدكتور رئيس المجلس نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

تابع موقع تحيا مصر علي