عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ميرال الهريدي: توجيهات الرئيس بإحالة توصيات الحبس الاحتياطي للحكومة للتنفيذ استجابة قوية لتحسين المناخ الحقوقي

ميرال الهريدي
ميرال الهريدي

ثمنت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوصيات الحوار الوطني بشأن قضية الحبس الاحتياطي، وتوجيهات فخامته بإحالتها للحكومة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها.

ميرال الهريدي: اهتمام الرئيس السيسي المباشرة لخطوات الحوار الوطني حققت إنجازا كبيرا

وقالت الهريدي، في بيان لها، ات اهتمام الرئيس السيسي المباشرة لخطوات الحوار الوطني حققت إنجازا كبيرا واعطت الشرعية الكاملة للحوار من أجل ممارسة مهامه بالتعاون مع كافة الأحزاب والقوى السياسية من أجل التوصل لحلول فعالة لقضية الحبس الاحتياطي.

ميرال الهريدي:مخرجات الحوار الوطني في قضية الحبس الاحتياطي جاءت في مناخ تسوده الديمقراطية

وأكدت الهريدي، أن مخرجات الحوار الوطني في قضية الحبس الاحتياطي جاءت في مناخ تسوده الديمقراطية والاستماع لكافة الآراء والمقترحات التي تقدمت بها كافة القوى السياسية والحزبية الوطنية ، وتم استخلاص أفضل المقترحات التي تتناسب مع طبيعة المشهد السياسي المصري، في مناخ تشاركي ادللجميع يساهم برؤى للخروج بتوصيات فعالة.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن قضية الحبس الاحتياطي من الملفات التي كانت السبب الرئيسي لإنجاز تعديل قانون الإجراءات الجنائية برمته، والعمل على إصدار تشريع جديد متسقا مع أحكام الدستور ومتماشيا مع متطلبات العصر الحديث، محققا انتصارا للنظام القضائي في مصر، والعدالة الجنائية الناجزة التي تتواكب مع المعايير الحقوقية الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي