عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب وأحزاب: رسائل الرئيس خلال احتفالية أكاديمية الشرطة دعوة لمزيد من التماسك المجتمعي ووحدة الصف

تحيا مصر

رئيس حقوق النواب : رسائل الرئيس في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين

أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن الرسائل المهمة والعاجلة التى جاءت خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة طمأنت جميع المصريين وبمختلف انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية وجاءت توقيت شديد الأهمية ليضع رسائل واضحة وقاطعة أمام الجميع بأنه لا مساس أو تفريط بأمن مصر القومي وسيادتها الكاملة على كل شبر من أراضيها تحت أي ظرف وذلك وسط تطورات معقدة وشديدة الخطورة تحيط منطقة الشرق الأوسط 
ووجه " رضوان " فى بيان أصدره اليوم تحية قلبية إلى الرئيس السيسي لحرصه خلال الاحتفالية على توجيه عدة رسائل للشعب المصري أبرزها أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح كما حرص الرئيس السيسي على طمأنة جموع الشعب بشأن الدولة المصرية ودعوتهم لعدم الإنصات للشائعات التي تخرج من أبواق كاذبة تستهدف النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية وأن كل ما يثار من شائعات محض افتراء وكذب هدفه إحداث حالة من البلبلة في الشارع المصري وبين المواطنين.
مؤكداً أن هذه الرسائل الحاسمة والواضحة من الرئيس السيسى لقيت ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من المصريين وجميع القوى السياسية والشعبية والحزبية


وأعلن النائب طارق رضوان اتفاقه التام والمطلق مع تأكيد الرئيس السيسي خلال كلمته على دور الشعوب في الحفاظ على صمود الأوطان من خلال إدراك حجم التحديات التي تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية خلال المرحلة الحالية من عمر الوطن معرباً عن ثقته التامة فى سياسات الرئيس السيسى داخلياً وخارجياً من اجل الحفاظ على أمن واستقرار مصر 
ووصف النائب طارق رضوان حديث الرئيس بأن الأمم لا تصمد بقيادتها فقط ولكن بشعبها وقيادتها معا  وتحذيره من حجم التحديات التي تشهدها المنطقة وما تشهده حدود مصر الشرقية والغربية والجنوبية بمثابة رسالة فى غاية الأهمية تؤكد للعالم كله أن جميع المصريين يقفون صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسى لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التى تواجه الدولة المصرية لتظل مصر في ظل تلك الأوضاع آمنة ومطمئنة وستظل بفضل قيادتها ورجالها من القوات المسلحة والشرطة والتفاف شعبها العظيم حولهم قادرة على تأمين حدودها والحفاظ على استقرارها.

قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن رسائل الرئيس السيسي خلال اجتفالية تخريج دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة دعوة للمصريين لمزيد من التماسك ووحدة الصف والانتباه لما يحاك بالمنطقة حيث هو الضمانة لمواجهة التحديات.

دعوة للمصريين لمزيد من التماسك ووحدة الصف والانتباه لما يحاك بالمنطقة حيث هو الضمانة لمواجهة التحديات

وأكد السعيد، في تصريحات له، أن الرئيس طمأن المصريين على مستقبل بلادهم وأن عملية الاصلاح والتنمية تمر من حسن لأحسن ما يؤكد صوب الرؤية المصرية وذلك رغم الأزمات والتحديات الطاحنة التي تحيط بالمنطقة من كل اتجاه. وأشار أمين مساعد العمل الجماهيري، إلى أن صراحة ومكاشفة الرئيس السيسي حول مختلف القضايا كانت أحد أهم عوامل التقدم وتحقيق نجاحات بالغة على كافة المستويات حتى أصبحت مصر الدولة القوية الصامدة المستقرة وسط منطقة مليئة بالحروب والأزمات الطاحنة.وتابع: "وجود هذه الرسائل الحاسمة في ظل هذا الحدث الوطني الذي يشهد تخريج أبطال ورجال جدد يشاركون في حماية مصر ومقدراتها هو رسالة للجميع بأن مصر حريصة على غرس قيم البطولة والشجاعة في سلوك رجالها وأبنائها.. وأن مصر ستظل بخير طالما توافرت عوامل الصدق والشجاعة ومؤسساتنا الوطنية مصنع الأبطال". وشدد السعيد، على ضرورة المواجهة الشعبية والحكومية السريعة للشائعات، حيث إن قتل الشائعة في مهدها يوفر الكثير من الوقت والجهد، موجهًا التحية لمجلس الوزراء على جهدهم وإصداراهم نشريات دورية سريعة ودقيقة لمواجهة كافة الشائعات الصادرة والمتعلقة بمختلف القطاعات.

عضو بالشيوخ : كلمة  الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة تحمل رسائل طمأنة للمصريين

أكد النائب مصطفي الكحيلي ، عضو مجلس الشيوخ ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، في إحتفالية تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة ، حملت رسائل طمأنة للمصريين ، خاصة في ظل الاوضاع المحيطة بنا  وتابع الكحيلي : قائلا: أن مصر بقياد الرئيس السيسي تتبع سياسة متوازنة وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي من أن المنطقة تمر بظروف صعبة ونحرص علي توازن سياستنا

وأوضح الكحيلي في تصريحات صحفية له اليوم: أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، قادرة علي حماية أمن مصر ، وأن مصر تعي جيداً خطور الأوضاع في المنطقة والتعامل بحكمة مع ما يحدث حيث قال الرئيس السيسي : أننا ندير أمورنا بشكل يحفظ بلادنا والمنطقة ما امكن مشيراً أن مصر تبذل جهوداً حثيثة وإتصالات مكثفة من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي علي غزة ولبنان والتحذير من إتساع رقعة الصراع الإقليمي في المنطقة

وأشار " الكحيلي " ، أن مصر حذرت منذ السابع من أكتوبر ، وإستمرار العدوان الإسرائيلي علي غزة من إتساع دائرة الصراع في المنطقة والذي يؤدي إلي توترات إقليمية 

وأشاد " الكحيلي" بتنبيه  الرئيس السيسي وتأكيده على عدم الانصياع خلف الشائعات التي قد تنال من عزيمة المصريين والتي لا أساس لها من الصحة.

النائبة عايدة نصيف: رسائل الرئيس السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة كشفت حجم التحديات والمخاطر التي تحيط بمصر

 

قالت النائبة الدكتورة عايدة نصيف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان الدولي، إن الرسائل التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة، كشفت حجم التحديات والمخاطر التي تحيط بالدولة المصرية نتيجة التطورات السريعة بالمنطقة، واتساع رقعة الصراع، التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على الأمن القومي للمنطقة بصفة عامة والمصري بصفة خاصة.

 

وأكدت نصيف في بيان لها اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف عن موقف مصر الثابت في دعم القضايا الوطنية الإقليمية العربية والإفريقية، وممارستها سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية، حفاظًا على الأمن القومي بالمنطقة، مستقرة ومن جيد للأحسن، مشدده على ضرورة الوحدة والتماسك والتلاحم بين أفراد الشعب وإلى جانب القيادة السياسية والدولة المصرية، وتحمل الجميع المسؤولية تجاه الوطن لمواجهة كافة التحديات التي قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر.

 

وأشارت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إلى أن جهود مصر ستظل جهودًا دؤوبة وثابتة لإنهاء حالة الحرب والصراع التي تشهدها المنطقة، ودعم الأشقاء في قضاياهم الوطنية، باعتبار أمنهم جزء لا يتجزء من الأمن القومي، وبذل قصارى الجهود لإنهاء حالة الاضطراب التي ستؤدي إلى عواقب وخيمة في المنطقة قد تمتد أيضًا إلى العالم في حالة ظل على موقفه الصامت المتخاذل تجاه الجرائم التي تُرتكب بحق الإنسانية، خاصة في غزة ولبنان.

 

وشددت نصيف على ضرورة النظر بعين الاعتبار والاهتمام البالغ إلى تحذيرات الرئيس السيسي من خطورة الشائعات ونشر الإفتراءات والإدعاءات الكاذبة، والتي تنال من حالة السلم التي يعيشها الوطن وأبنائه، وتودي به للانجرار إلى النفق المظلم الذي سقطت فيه دول مجاورة، وتعرقل المسيرة التنموية التي تعمل عليها الدولة.

النائب محمد الجبلاوي: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين 

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة اليوم، جاءت صريحة وواضحة وتتسم بالشفافية، مشيدًا بتوجيه الرئيس رسالة طمأنة للمصريين بأن مصر بخير وأن الأمور مستقرة وتسير نحو الأحسن. وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال تصريحات له اليوم، أن رسائل الرئيس السيسي اتسمت بالمصارحة والمكاشفة، مؤكدًا أن مصر قادرة على حماية أمنها القومي وأوضح الجبلاوي، أن مصر تتمتع بسياسة متوازنة رغم الاضطرابات التي تحدث في المنطقة، مشيرًا إلى إن مصر كثيرا ما حذرت من تداعيات هذا الصراع في المنطقة والذي حتما سيؤدي إلى توسيع رقعة الصراع وكذلك يؤدي إلى عواقب وخيمة. وشدد الجبلاوي، إن القيادة المصرية متمثلة في الرئيس السيسي تدير الأوضاع بشكل يحفظ البلاد والمنطقة، مشيدًا بتنبيه الرئيس السيسي وتأكيده على عدم الانصياع خلف الشائعات التي قد تنال من عزيمة المصريين والتي لا أساس لها من الصحة.

" الحرية المصري": كلمة  الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة للمصريين


أكد حزب الحرية المصري؛ برئاسة د. ممدوح محمد محمود؛ أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة؛ اتسمت بالوضوح والشفافية؛ وبعثت برسائل طمأنة للمصريين على جميع المسارات التى تحافظ على الأمن القومى المصرى.

وقال د. ممدوح محمد محمود أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث مع الشعب المصرى؛ حول محددات وثوابت الأمن القومى المصري؛ وممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال فى ظل الظروف والتحديات الصعبة التى تمر بها المنطقة والعالم.

وأضاف د. ممدوح محمود أن الرئيس السيسي حذر منذ العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة من ان استمرار التطورات والتصعيد العسكرى سيؤدى الى عواقب خطيرة على المنطقة والعالم؛ من خلال اتساع رقعة الصراع.

وأوضح أن الرئيس السيسي حرص فى كلمته أن يوجه رسائل طمأنة للشعب المصرى؛ بتأكيده على ان الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأحسن؛ وان مصر قادرة على الحفاظ على أمنها القومى.

وأشار الى ان الرئيس شدد على ضرورة التماسك الداخلى؛ لمواجهة التحديات الاقليمية والدولية؛ والتحذير من خطورة الشائعات والاكاذيب التى تهدد الاستقرار الداخلى؛ وان الرهان وعى المواطنين لكشف المؤامرات والمخططات التى تستهدف أمن واستقرار الوطن.

واكد رئيس حزب الحرية المصرى؛ أن مصر بقيادة الرئيس السيسي كان لها رؤية مستقبلية للتحديات التى تهدد المحيط الاقليمى؛ ولذلك نجحت الدولة فى احباط جميع المخططات التى تستهدف الامن القومى المصرى.

وشدد د. ممدوح محمود على ان رجال الشرطة يحملون على عاتقهم مسئولية كبيرة؛ وهى حماية امن واستقرار الوطن؛ وان دورهم لا يقتصر على تطبيق القانون، بل يمتد ليشمل الحفاظ على قيم العدالة.

تابع موقع تحيا مصر علي