عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الذهب اليوم الخميس داخل محلات الصاغة

تحيا مصر

ازدادت معدلات البحث عن أسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري، وذلك بعد آخر ارتفاع سجله.

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الخميس 

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 الذي يرصده تحيا مصر اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري نحو 3120 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري نحو 3605 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الخميس 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري نحو 3090 جنيهًا

سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 

سجل سعر الذهب الجنيه الذهب اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري نحو 28840 جنيهًا

وفي هذا السياق، قال نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إن حجم استثمارات الشركة في مناجم الذهب يصل 1.5 مليار دولار.

وتابع ساويرس، أن هناك ظواهر أدت لارتفاع الذهب إلى المستويات القياسية الحالية، والتي ستكون سببا في استمرار هذا الصعود

وأشار إلى انخفاض عدد المناجم التي دخلت في السنوات الأخيرة، موضحا أن بدء إنتاج المنجم الجديد يحتاج إلى 6 سنوات منذ الإعلان عن اكتشافه.

واستكمل، أن هذا الانخفاض في المعروض يقابله زيادة في الطلب، لاسيما الطلب من روسيا والصين، مشيرا إلى هذا يساعد على ارتفاع سعر الذهب، قائلًا إن بكين وموسكو تشتريان الذهب بكميات أكبر؛ بسبب المخاوف من المواجهة مع الغرب.

واختتم رجل الأعمال نجيب ساويرس، أن العامل الآخر لارتفاع أسعار الذهب مرتبط باتجاه أسعار الفائدة نحو الانخفاض، ولجوء المستثمرين لشراء المعدن الأصفر.

هذا وقال سعيد إمبابي، إن سعر الذهب وصل، الثلاثاء، إلى 3615 جنيها، أي سجل ارتفاعًا بقيمة 15 جنيهًا للجرام، بسبب أن السوق العالمية لم تتوقف عن تحقيق قيم تاريخية لم تُسجل من قبل.

وأوضح إمبابي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» على قناة «TEN TV»، أن تحرك سعر الذهب لا يعتمد على تحرك سعر صرف الدولار، إذ أننا نشهد استقرارا في سعر صرف العملة الخضراء خلال الفترة الحالية، ولكن هناك عاملان أساسيان لارتفاع أسعار الذهب، وهما قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة على الدولار، وأن العالم يشهد شبه حرب عالمية حاليًا.

وأردف خبير الذهب أنه بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة على الدولار، بات المستثمر يبحث عن الاستثمار الذي يدر له عائد أو دخل أكبر، فبالتالي وجه المبلغ المالي الذي يمتلكه إلى الهب على الفور، وكذلك في ظل شبه الحرب العالمية الذي نشهدها خلال الفترة الحالية، فكل مستثمر يحاول أن يحافظ على المبلغ المالي الذي يمتلكه، لذلك يوجه للاستثمار في الذهب.

واستكمل إمبابي أن السببين دفعا المعدن الأصفر إلى أن يسجل أكثر من قيم تاريخية لم يسجلها من قبل، مُضيفًا: «آخر قمة وصلها الذهب قبل المكالمة بساعتين 2670 دولار للأوقية، ودي ماحصتلش في تاريخ الذهب منذ بداية الخليقة حتى الآن».

ولفت إلى أن المستثمر يجب أن يعي جيدًا الهدف من شرائه الذهب، وما إذا كان يرغب في الشراء للتجارة به أم للادخار، ففي الحالة الثانية الأفضل أن يحتفظ به مهما شهد من ارتفاعات لطالما أنه لا يحتاج للعائد الذي سيحصل عليه منه، أما إذ كان يهدف إلى المتاجرة به، فيُمكن بيعه عند ارتفاع الأسعار، ولكن هذا يحتاج إلى دراسة السوق بشكل جيد.

تابع موقع تحيا مصر علي