عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

1500 من عناصر حزب الله أصيبوا بالعمى أو فقدوا أياديهم في هجمات البيجر

شعار حزب الله
شعار حزب الله

كشفت وكالة رويترز للأنباء، نقلاً عن مصادر مسؤولة في حزب الله أن تفجيرات أجهزة الاتصالات أدت لإصابة 1500 من عناصر حزب الله وخروجهم من الخدمة، حيث أدت هذه التفجيرات إلى إصابتهم بالعمى وفقدوا أيديهم. 

1500 عنصر من حزب الله خارج الخدمة 

وفي تقرير نشرته وكالة رويترز ورصده موقع تحيا مصر، فذكرت ثلاثة مصادر مطلعة على عمليات حزب الله إن سلسلة القيادة المرنة لدى حزب الله، إلى جانب شبكة الأنفاق الواسعة والترسانة الضخمة من الصواريخ والأسلحة التي عززتها على مدى العام الماضي، تساعدها على الصمود في وجه الضربات الإسرائيلية غير المسبوقة.

وذكر التقرير أن الهجمات الإسرائيلية العنيفة الأخيرة دمرت أيضا آلاف الصواريخ والقذائف التي يملكها حزب الله.

وأشار التقرير نقلاً عن مصدر وهو مسؤول في حزب الله، إن الهجوم على أجهزة الاتصالات أدى إلى خروج 1500 مقاتل من الخدمة بسبب إصاباتهم، حيث أصيب العديد منهم بالعمى أو بترت أيديهم. 

وذكر أحد المصادر، وهو مسؤول أمني كبير، إن هجمات حزب الله الصاروخية ممكنة لأن سلسلة القيادة ظلت تعمل على الرغم من أن المجموعة عانت من فترة وجيزة من الفوضى بعد تفجير أجهزة الاستدعاء وأجهزة الراديو.

وأضافت المصادر أن حزب الله يعمل أيضا على نقل الصواريخ إلى لبنان بوتيرة سريعة، تحسبا لصراع طويل الأمد، مضيفة أن الحزب يسعى إلى تجنب الحرب الشاملة، لافتا إلى إن الداعم الرئيسي لحزب الله ومورده للأسلحة هو إيران. 

حزب الله يستهدف قاعدة استخبارات إسرائيلية 

وفي وقت سابق من اليوم، قال حزب الله إنه استهدف قاعدة استخبارات إسرائيلية بالقرب من تل أبيب على بعد أكثر من 100 كيلومتر من الحدود. 

و بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب بعد اعتراض صاروخ أرض-أرض واحد بواسطة أنظمة الدفاع الجوي.

وتعد هذه الهجمات التي تعرض لها حزب الله خلال الأيام الماضية هي الأعنف منذ عام 2006، حيث أدت هذه الهجمات الإسرائيلية إلى تكبد الحزب المدعوم من إيران خسائر كبير في صفوفهم بين قتلى والآلاف المصابين مما قد يؤثر بشكل كبير على طبيعة الصراع بين إسرائيل وحزب الله خلال الفترة الحالية. 

تابع موقع تحيا مصر علي