عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينها مكة المكرمة.. الأرصاد السعودية تحذر من سوء الطقس اليوم

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس، حيث حذر من استمرار سقوط الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق بالمملكة. 

أمطار رعدية ورياح نشطة على مكة المكرمة و جازان

وفي التقرير اليومي للأرصاد السعودية، أشار إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لسقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية يمتد تأثيرها إلى منطقة نجران.

أمطار رعدية ورياح نشطة على مكة المكرمة و جازان

طقس اليوم على البحر الأحمر والخليج العربي 

وعن حالة الطقس في البحر الأحمر، فأوضح المركز الوطني للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما علي الخليج العربي فتكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

رياح شديدة وأتربة مثارة على المنطقة الشرقية 

كما حذر المركز الوطني للأرصاد من رياح شديدة وأتربة مثارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء، تبدأ الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساء.

رياح شديدة وأتربة مثارة على المنطقة الشرقية 

كما تستمر حركة الرياح على كل من الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة. وتشمل التأثيرات المصاحبة تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، ورياحًا تصل سرعتها إلى (40 – 49) كيلومترًا/ساعة.

كما توقعت الأرصاد السعودية أن تشهد أماكن أخرى بالشرقية أتربة مثارة، وهي الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا والأحساء والعديد وبقيق. ويصاحب الأتربة رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

تابع موقع تحيا مصر علي