عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إختلاف في مظهرها.. القصة الكاملة لواقعة طفلة مطار الغردقة

مطار الغردقة
مطار الغردقة

طفلة مطار الغردقة، كشف مصر أمنى ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بتعرض طفلة في مطار القاهرة للمضايقات أثناء تواجدها مع والدها، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر تفاصيل الواقعة بالكامل.

مصدر أمني ينفع تعرض طفلة مطار الغردقة لمضايقات

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات المغرضة على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن مقطع فيديو يتضمن الإدعاء بتعرض طفلة "تحمل جنسية إحدى الدول" لإساءة معاملة من قبل العاملين بمطار الغردقة الدولى أثناء إنهاء إجراءات وصولها ووالدتها وطلبهم التأكد من كونها أنثى نظراً لوجود إختلاف فى مظهرها الخارجى، جاء ذلك بعد انتشار منشور يزعم تعرض الطفلة في مطار الغردقة لمضايقات وتبين أنها طفلى تحمل جنسية بريطانيا.

طفلة مطار الغردقه

حقيقة تعرض طفلة مطار الغردقة لمضايقات


وأوضح المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 24 أغسطس 2024 وصلت الفتاة المشار إليها للبلاد وبصحبتها والدتها وحال قيام العاملين بالمطار بإنهاء إجراءات وصولهما تبين إختلاف الصورة ونوع الجنس المثبتين بجواز سفر الطفلة عن هيئتها وتم السماح لهما بدخول البلاد دون ثمة مضايقات عقب التأكد من شخصيتها ولم تتقدم والدتها بأية شكاوى.

طفلة مطار الغردقة

مصدر أمني: طفلة مطار الغردقة غادرت البلاد في 4 سبتمبر 

وأشار إلى أن أنه تم مغادرة البلاد بتاريخ 4 سبتمبر الجارى، معتبرا أن تلك الإدعاءات تأتى فى إطار مخططات الجماعات المغرضة بإختلاق وقائع وأحداث كاذبة بهدف تضليل الرأى العام بعد أن فقدت مصداقيتها.

حملات تفتيشية على المنشآت السياحية في الغردقة

وفي إطار آخر، نفذ عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تعليمات ياسر حماية، رئيس المدينة، بشن حملات تفتيشية على المنشآت السياحية للتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة الغردقة  كمقصد سياحي عالمي مميز، حيث سجلت اللجنة بعض الملاحظات، بينها زيادة عدد المنقذين، وعدم تقديم ما يفيد نسبة العلاوة الدورية 3% ، والمقابل المادي الإجازات وعدم استيفاء تعيين نسبة 5 ٪ لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

وأشادت اللجنة بوجود الموافقات البيئية للعيادات الطبية ووجود تعاقدات للمحروقات والتخلص من الزيوت المحروقة مع الشركات وغيرها. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي