عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور رئيس الجهاز.. “الشعب الجمهوري” يعقد ندوة حول"دور حماية المستهلك في ضبط الأسعار"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

عقدت  أمانة العلاقات العامة والمراسم المركزية بحزب الشعب الجمهوري، برئاسة الدكتورة نيفين بسيوني أمين مساعد أمانة العلاقات العامة والمراسم المركزية، وبتشريف اللواء محمد صلاح أبو هميلة أمين عام الحزب - رئيس هيئتة البرلمانية بمجلس النواب، و أحمد الألفي الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية- أمين التنظيم المركزي، والنائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، والنائب باهر أمين رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالحزب، ندوة تثقيفية تحت عنوان "دور جهاز حماية المستهلك في ضبط الأسعار"، وذلك بمقر الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة الجديدة.

حاضر في الندوة التثقيفية التي رصدها تحيا مصر ، المهندس إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، وعدد من السادة المسئولين بالجهاز، كما حضرها كل من السادة أعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسي " النواب- الشيوخ"، وأعضاء أمانة العلاقات العامة والمراسم المركزية، بالإضافة إلى الأمناء والأمناء المساعدين لأمانات العلاقات العامة والمراسم بالمحافظات.

الدور الهام الذي يلعبه الجهاز في الحفاظ على حقوق المواطنين

استهل اللواء محمد صلاح أبو هميلة، الندوة بالترحيب بالمهندس إبراهيم السجيني والمسئولين بالجهاز، لافتًا إلى الدور الهام الذي يلعبه الجهاز في الحفاظ على حقوق المواطنين من جشع التجار.

على الجانب الآخر توجه المهندس إبراهيم السجيني بالشكر إلى  قيادات حزب الشعب الجمهوري على هذه الاستضافة، وتناول خلال الندوة عددًا من المحاور حول التعريف بجهاز حماية المستهلك، وأهمية دوره في الحفاظ على حقوق المستهلكين.  

آليات ضبط الأسعار في الأسواق

كما استعرض رئيس جهاز حماية المستهلك، آليات ضبط الأسعار في الأسواق، والتحديات التي واجهها الجهاز منذ إنشاءه وبالتحديد في الفترة ما بعد كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، بجانب استعراض دور الجهاز اتجاه مشاكل التجارة الإلكترونية.

وفي سياق متصل قام أحد المسئولين بالجهاز، بعرض بعض قوانين حماية المستهلك، وذلك بهدف توعية الحضور، بجانب استعراض طرق التواصل مع الجهاز سواء من خلال التليفون أو الأبليكيشن الخاص بالجهاز.

وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش للحضور، الذين عرضوا استفساراتهم ومقترحاتهم حول كيفية تحسين الأداء وتعزيز الوعي لدى المواطنين بشأن حقوقهم كمستهلكين، كما قام اللواء محمد صلاح أبوهميلة، بتقديم درع تكريم إلى المهندس إبراهيم السجيني، تقديرًا لجهوده ودوره الفعال داخل الجهاز.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة حضرها من  المسئولين بجهاز حماية المستهلك كل من  رشا حسين عبدالرحمن مديرة مكتب رئيس الجهاز - مديرة إدارة الجمعيات الأهليه،  مصطفى عبدالستار علي مدير الإدارة العامة للشئون القانونية،  شريف جمعة عبدالحكيم عضو المكتب الفني لرئيس الجهاز،  إسلام الجزار - سارة محمود عاشور ،أعضاء إدارة العلاقات العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي