عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 أقنعة لنضارة البشرة .. غذي بشرتك بطرق طبيعية

نضارة البشرة
نضارة البشرة

إذا كنت تبحثين عن طريقة للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة دون استخدام مواد كيميائية قاسية أو منتجات حيوانية، فإن أقنعة الوجه النباتية هي الحل الأمثل، هذه الأقنعة النباتية ليست لطيفة على بشرتك فحسب، بل إنها أيضًا لطيفة على الصحة بشكل عام.

أقنعة لنضارة البشرة

 أقنعة الوجه النباتية مصنوعة من مكونات نباتية، مما يوفر طريقة طبيعية لتجديد شباب بشرتك مع ضمان جمال خالٍ التجاعيد حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

قناع الشاي الأخضر 

 الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة، مما يجعله مكونًا رائعًا لمكافحة الجذور الحرة وتقليل الالتهابات، وفقًا لدراسة، أن الشاي الأخضر غني بالكاتشين، وهو نوع من البوليفينول له خصائص مضادة للأكسدة. تساعد هذه الكاتيكين على حماية الخلايا من التلف وتوفر فوائد صحية مختلفة. عند دمجه مع العسل، الذي يتمتع بخصائص مرطبة طبيعية، يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة وتفتيحها.

كيفية الاستخدام

اصنع كوبًا قويًا من الشاي الأخضر واتركه حتى يبرد.

قم بخلط ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من العسل الخام.

اخلطي المكونات معًا ثم ضعيها على وجهك، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسلها

ماسك الشاي الاخضر 

قناع الافوكادو مع الصبار

يحتوي الأفوكادو على دهون صحية وفيتامينات تعمل على تغذية البشرة وإصلاحها، ويحتوي الأفوكادو على مركبات يمكن أن تساعد في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس وتقليل الالتهابات. كما يعمل الصبار، المعروف بخصائصه المهدئة، على تكملة فوائد الأفوكادو من خلال توفير الترطيب وتقليل الاحمرار.

كيفية الاستخدام

قومي بخلط نصف حبة أفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار.

قومي بتوزيع الخليط على وجهك بالتساوي واتركيه لمدة 15 دقيقة.

اشطفيه بالماء البارد للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.

قناع الكركم والزبادي

يُعرف الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات والمفتحة، وفقًا لدراسةدراسة 2023الكركم غني بالعديد من المركبات النشطة بيولوجيًا، ويعد الكركمين أبرزها. يُعرف الكركمين، وهو بوليفينول، بخصائصه القوية المضادة للالتهابات ويقال إنه يساهم في العديد من الفوائد الصحية للكركم. من ناحية أخرى، يوفر الزبادي تقشيرًا وترطيبًا لطيفًا. يمكن أن يساعد هذا المزيج في تقليل البقع الداكنة وتعزيز إشراق بشرتك الطبيعي

ماسك الكركم
تابع موقع تحيا مصر علي