عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هترجعك شباب .. 7 مكونات طبيعية تخلصك من تجاعيد البشرة

البشرة
البشرة

مع تقدمنا في العمر، تفقد بشرتنا مرونتها بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى ترهلها وظهور التجاعيد، ومع ذلك، يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية المختلفة في تحسين مرونة الجلد والحفاظ على مظهره الشبابي والحيوي. 

علاجات منزلية لتحسين صحة البشرة 

تستغل هذه العلاجات قوة المكونات الطبيعية، ويسهل دمجها في روتينك اليومي، وهي لطيفة على البشرة، إليك دليل لبعض أفضل العلاجات المنزلية لتعزيز مرونة الجلد حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

1.الصبار

يشتهر الصبار بخواصه العلاجية للبشرة. فهو يحتوي على حمض الماليك الذي يعمل على تحسين مرونة الجلد، لاستخدام الصبار، استخرجي الجل من ورقة طازجة وضعيه مباشرة على بشرتك. اتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا قبل شطفه بالماء الفاتر، يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم على شد الجلد والحفاظ عليه رطبًا.

2. قناع بياض البيض والعسل

يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من الألبومين، وهو بروتين يساعد على شد البشرة وتحسين مرونتها. أما العسل فهو مرطب طبيعي يحافظ على رطوبة البشرة ويحافظ على نضارتها. اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل وضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ. يمكن استخدام هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

3. زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة وفيتامينات أ و هـ، التي تساعد في إصلاح تلف الجلد وتحسين مرونته. كما يعمل كمرطب طبيعي. دلكي زيت الزيتون الدافئ على بشرتك بلطف بحركات دائرية قبل النوم. اتركيه طوال الليل للحصول على علاج مغذي بعمق.

4.الخيار 

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ويحتوي على السيليكا التي تساعد على تجديد شباب البشرة والحفاظ على مرونتها. ابشري خيارة طازجة وضعي عصيرها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. يمكن استخدام هذا العلاج المنعش يوميًا لتعزيز مرونة البشرة

5. الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وكلها مفيدة للحفاظ على مرونة الجلد. اهرسي حبة أفوكادو ناضجة وضعيها كقناع. اتركيها لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر. هذا العلاج يغذي البشرة ويساعد على استعادة مرونتها الطبيعية.

6.الموز

الموز غني بفيتاميني C وB6، اللذين يساعدان على تحسين إنتاج الكولاجين ومرونة الجلد. اهرسي موزة ناضجة وضعيها على وجهك ورقبتك. اتركيها لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ. يمكن استخدام هذا القناع البسيط عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مثالية.

7. الشاي الاخضر 

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحسن مرونة الجلد. قومي بغلي كوب من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد. استخدمي كرة قطنية لوضع الشاي على بشرتك، أو اشطفي وجهك به. يمكن القيام بذلك يوميًا للحفاظ على بشرتك مشدودة ومرنة

تابع موقع تحيا مصر علي