عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لرفضه تشغيلهم كانتين المدرسة.. حقيقة استبعاد مدير مدرسة وإحالته للتحقيق لمشاهدته في وضع مخل مع عامله بالفيوم

تحيا مصر

انتشر على بعض المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الإجتماعي ،خبر استبعاد مدير مدرسة إحدى المدارس الصناعية للبنات بمركز ابشواي بمحافظة الفيوم، بسبب  مشاهدته العمال في وضع مخل بالآداب مع عامله قبل ساعات من بدء العام الدراسى الجديد.

ويستعرض موقع تحيا مصر حقيقة تلك الواقعة التي انتشرت كالنار في الهشيم ، حيث ثبت أن المدرسة هي مدرسة ابوكسا الصناعية للبنات التابعة لإدارة ابشواي التعليمية كمان أن المدرسة به صيانة معمارية تابعة للأبنية التعليمية ، وأكد مدير المدرسة ويدعى ع .ع في العقد الثالث من العمر ،" " أنه قد طالبا منه عاملين بالمدرسة ويدعى  ن . ع ، والثاني تدعى  " ب . ص"  بأن ينشأ كانتين لبيع المواد الغذائية والأوراق للطالبات بالمدرسة وأيضاً بيع المأكولات لعمال المعمار داخل المدرسة للتربح منها ، وبسبب رفض المدير ذلك الأمر ، عزموا هؤلاء العمال على تدبير مكيدة له وذلك باتهمه مع عاملة نظافة تدعى " ر . ع" والتي تعمل عاملة نظافة  بشركة تتعاقد مع مديرية التربية والتعليم ، وبالفعل أبلغوا العاملين وكيلة الوزارة ونجحا في انتشار الخبر الكاذب الذي دبراه انتقاماً من مدير المدرسة إلا أن التحقيقات قد كشفت عن نواياهم وحررت العاملة المتهمة بقيامها بفعل فاضح مع المدير بتحرير محضر بالواقعة ويحمل رقم 13138 جنح ابشواي نافية تماما في ذلك المحضر علاقتها بمدير المدرسة والذي يصغرها سنا ، وأوضح مدير المدرسة أن ليست هي الواقعة الأولى ف من قبل اتهم مدير مدرسة مع احدى المدرسات بالمدرسة وتوفي بجلطة قلبية نتيجة ما أثير حولة وأيضاً واقعة اخرى اتهمت به مدرسة مع مدرس ،لافتا إلى أن كل مدير سيأتي ويعترض طريقهم في الربح من وراء اي شئ سيفعله معه ما حدث معي ومع غيري.

وكيلة وزارة التربية والتعليم في الفيوم تكشف التفاصيل 

 وأكدت الدكتورة أمانى قرنى وكيلة وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن ما أثير حول استبعاد مدير المدرسة الثانوية الصناعية بإبشواي بسبب ضبطه مع عاملة قيد التحقيق.

 

وأوضحت أن مدير المدرسة لم يتم استبعاده من موقعه، لكن تم استدعاؤه للإدارة التعليمية لحين انتهاء التحقيقات، مؤكدة أن الواقعة لم تثبت ولم يتم نفيها، وأنها مازالت قيد التحقيقات.

وأوضحت أنها اتخذت هذا القرار بناء على شكوى عبر تطبيق «الواتس آب»، وأنها انتقلت إلى المدرسة فور وصول الرسالة إليها وكلفت مدير إدارة أبشواي التعليمية باستدعاء مدير المدرسة للإدارة وإحالته للشؤون القانونية للتحقيق بسبب ما تردد حول وجود علاقة مع العاملة.

وأشارت إلى أن العاملة تعمل من خلال شركة مسؤولة عن تشغيل العمالة بالأجرة في مدارس التربية والتعليم وتم نقلها من المدرسة، مؤكدة أن الواقعة حتى الآن قيد التحقيقات وحتى الآن لم تثبت ولم يتم نفيها، وأضافت أن التحقيقات لم تنتهِ، وفور انتهائها سيتم اتخاذ القرار المناسب بناء على نتائجها.

تابع موقع تحيا مصر علي