عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاقم جراحة ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب بالفيوم

استخراج مفك من رقبة
استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم

تمكن أطباء الجراحة في قسم الفيوم من استخراج مفك حديدي من رقبة طالب بالفيوم، وذلك عقب إجراء عملية دقيقة له.

 

تمكن الأطباء من استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم

نجح طاقم طبي بقسم الجراحة بمستشفى الفيوم الجامعي بمحافظة الفيوم ،من انقاذ طالب بالصف الاول الإعدادي، أصيب بتمزق بالجلد وعضلات الرقبة إثر تعرضه لدخول "مفك" حديدي في رقبته عقب سقوطه من علو، وتمكن طاقم الأطباء من إجراء عملية جراحية دقيقة للطالب استغرقت عدة ساعات.

استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم

بداية الواقعة قبل استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم


تعود تفاصيل واقعة استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم، عندما استقبل مستشفى الفيوم الجامعي طالب بالصف الاول الإعدادي يبلغ من العمر 12 عاما، مقيم بمدينة الفيوم، إثر إصابته بتمزق في عضلات الرقبة والجلد ، إثر دخول "مفك" حديدي خلف الرقبة إثر سقوطه من علو.

وقد أوضح الدكتور محمد إبراهيم ابو سعاد، رئيس الفريق الطبي، أنه فور وصول الطالب، جرى عمل جميع الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة له تمهيداً لدخوله غرفة العمليات.

استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم

الأطباء الذين شاركوا في استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم


وقد نجح الفريق الطبي في استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم، بالمستشفى تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد صفاء مدير المستشفيات الجامعية بالفيوم ،والأستاذ الدكتور محمد ياسين مدير مستشفى الجراحة في إجراء عملية جراحية دقيقة استغرقت عدة ساعات، لاستخراج "المفك" الحديدي من بين أوردة وشرايين الرقبة الرئيسية للطالب ، تم حجز الطالب تحت الملاحظة لحين استقرار حالته الصحية والتأكد من امتثاله للشفاء.

استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم


قام بإجراء العملية الجراحية الخاصة استخراج مفك من رقبة طالب بالفيوم، عدد من الأطباء ضم كلا من :  الدكتور أحمد حمودة ، مدرس مساعد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية ،والدكتور خطاب عبدالناصر معيد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية ،وطبيب مقيم محمد علي ، بالإشتراك مع فريق تخدير الطوارئ المكون من الدكتوره أسماء طه والدكتور احمد الوزير والدكتوره أميره الشاذلي ومن طاقم التمريض وليد زكريا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي