عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قاضي المعارضات يقرر تأجيل البت في تجديد حبس عامل التحويلة وبقية المتهمين في حادث قطاري الزقازيق

حادث قطاري الزقازيق
حادث قطاري الزقازيق

قرر قاضي المعارضات تأجيل البت في تجديد حبس عامل التحويلة وبقية المتهمين في حادث قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية الذي راح ضحيته 5 وفيات وأصيب 55 آخرين.

موعد البت في تجديد حبس عامل التحويلة و5 من عمال برج المراقبة المتهمين بحادث قطاري الزقازيق 

قرر قاضي المعارضات بمحكمة الزقازيق الجزئية في محافظة الشرقية، تأجيل البت في قرار تجديد حبس عامل التحويلة و5 من عمال برج المراقبة المتهمين في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق، وذلك إلى جلسة 25 سبتمبر الجاري؛ لحين ورود نتيجة تحليل المواد المخدرة للمتهمين وتقرير اللجنة الهندسية الفنية بشأن الحادث، مع استمرار حبس المتهمين.

قرار النيابة العامة بعد حادث قطاري الزقازيق


كانت النيابة العامة أمرت بتشكيل لجنتين بشأن واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق؛ اللجنة الأولى تكون لجنة خماسية من المهندسي المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية، واللجنة الثانية تكون من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر أو المسؤول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر.

قرار النيابة العامة تضمن أن تكون مهمة اللجنتين الانتقال لمكان الحادث لفحص القطارين لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما ومعاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك وبيان مدى اتباع المسؤولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه، في الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة لهم وطبيعتها وسند مسؤوليتهم.

وفيات ضحايا حادث قطاري الزقازيق

وأودى الحادث بحياة كلًا من: هبة إبراهيم السيد، 36 عاما، وشقيقتها شيماء، 26 عاما، وابنة الثانية الطفلة وعد صلاح، 5 أعوام، ورمضان حسن خيري، 72 عامًا، فيما أصيب جراء الحادث 52 آخرين.

 وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بمحافظة الشرقية، عرض سائقي قطارين مدينة الزقازيق و5 عمال من برج المراقبة على الطب الشرعي؛ وذلك لإجراء التحليل اللازمة لبيان مدى تعاطيهم مواد مخدرة، والتسبب في الحادث الذي وقع وأدى إلى مصرع 3 أشخاص (شقيقتان وابنة إحداهما) قبل أن يرتفع العد إلى 5، فيما أصيب 53 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي لتلقي الإسعافات اللازمة

تابع موقع تحيا مصر علي