عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفنانين تقربوا منه عشان "المكياج".. المحامي صبرة القاسمي: الأشغال الشقاقة في انتظار الشيخ صلاح التيجاني

المحامي المتقدم ببلاغ
المحامي المتقدم ببلاغ ضد التيجاني

كشف المحامي صبرة القاسمي أنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام وهو أول تحرك ضد ما يسمى الشيخ صلاح التيجاني، الذي أدعى أنه من أولياء الله الصالحين ويدعو الناس للتقرب منه والتماس البركة منه.


المحامي صبرة القاسمي: الشيخ التيجاني يواجه الكثير من العقوبات


وقال الدكتور صبرة القاسمي، لموقع تحيا مصر، أنه قد يواجه تهمة تأسيس جماعة مخالفة للقانون قد صل عقوبتها إلى الأشغال الشاقة المؤبدة، بحسب فص الجهات الفنية، مؤكدا على أنه من أول المتصديين لما يسمى بالشيخ التيجاني ودعواه التي تخالف شرع الله وسنة نبيه صلى الله علية وسلم، كما تدعو إلى ما يخالف الدستور والقانون.

وأضاف  المحامي صبرة القاسمي، أن دعوة الشيخ صلاح التيجاني تعمل على الحض على تفرقة المجتمع وتقسيمه من خلال إنشاء كيانات وهمية، كما يسعى إلى نشر أفكار هدامه، ومخالفة شرع الله.

وكشف، أنه هذا الشيخ الذي يدعى أنه شيخ الطريقة التيجاني، من خلال البحث والتنقيب ومخاطبة الجهات الرسمية في الدولة وجد أنه يدعي كذبا وبهتانا أنه شيخ لإحدى الطرق الغير موجودة رسميا وغير موجودة قانونيا، مؤكدا على أنه سيواجه الكثير من التهم، أهمها الكذب والتزوير، وإنشاء كيانات وهمية، وإنشاء دار للعبادة والتجمع على خلاف الدستور.

" src="">


المحامي صبرة القاسمي: كل الجهات الرسمية نفت امتلاك الشيخ صلاح التيجاني أي تصاريح


وشدد المحامي صبرة القاسمي، على أن كل الجهات الرسمية من أوقاف ودار إفتاء والأزهر الشريف، قد نفوا أنه لديه تصريح بذلك، مشيرا إلى أن يمتلك مستند منذ عام 2017، من المشيخة العامة للطرق الصوفية، ذكر هذا الشخص والمكان الموجود في منطقة إمبابة، بعنوانه الحقيق والصحيح، بأن هذه المكان مخالف للحقيقة وأن هذا المكان مخالف للقانون والدستور، ولا وجود على أرض الحقيقة من حيث التصاريح الرسمية.


المحامي صبرة القاسمي: مشيخة الطريقة التيجانية حذرت من فساد معتقد الشيخ صلاح التيجاني


واشار المحامي صبرة القاسمي، إلى أن البيان العام من المشيخة العامة للطرق الصوفية، أن هذا المكان والقائمين عليه مخالف للمواد القانون رقم 118 لسنة 1976ن الخاص بنظام الطرق الصوفية، وهذا المكان لا يمت أبدا إلى المشيخة الصوفية بأي طريقة وكل ما يدعيه هي محض زور وبهتان، وهو ينتحل صفة رجل الدين كما حذرت من فساد معتقده، وطالبته بالرجوع إلى الله تعالى والتوبة.


وعن تقرب الفنانين منه، أوضح المحامي صبرة القاسمي، أن علاقة الفنانين به هي علاقة عادية حيث يعرفونه ويتواصلون بسبب مظهره حيث أنه يهتم بنفسه ويبالغ في وضع المكياج والزينة، ولكنهم لا يقتدون به أو بطريقته، 
 

تابع موقع تحيا مصر علي