عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأمريكية: نبذل جهود مكثفة مع مصر لإنهاء الحرب في غزة

 سامويل وريبرج
سامويل وريبرج

أفاد سامويل وريبرج،  المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية  ، بأن العلاقة الثنائية بين مصر والولايات المتحدة ضرورية تجاه الحرب في قطاع غزة.

جهود مصرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة

وأضاف المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية خلال تصريحات لفضائية القاهرة الإخبارية، نقلها موقع  تحيا مصر ، :" هناك جهودا مكثفة بين مصر وقطر والولايات المتحدة لإنهاء الحرب في قطاع غزة".

وتابع المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية  :" نؤكد ضرورة توافر الإرادة السياسية لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في غزة".

وواصل :" الولايات المتحدة تتابع تفجيرات لبنان ولم تكن لديها أي معلومات بشأنها وليست مشاركة فيها، معقبا:" لا تزال تجمع المعلومات بشأن تفجيرات لبنان، مؤكدا أن الولايات المتحدة ترى أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها أمام هجمات حزب الله".

المتحدث الإقليمي: قريبا تأسيس جامعات أمريكية جديدة في مصر

وفي السياق أوضح  سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مزيدا من التفاصيل عن زيارة وزير الخارجية الأمريكي  أنتوني بلينكن  إلى مصر اليوم، قائلا :" هذه الزيارة تأتي نتيجة سنوات طويلة من التنسيق والتعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية  خلال حديثه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"،  وينقله موقع تحيا مصر، :" سيتم تأسيس جامعات أمريكية جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة".

وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية:" الولايات المتحدة الأمريكية تدرك جيدًا أن الحوار الاستراتيجي بين البلدين نتاج جهود عدة بين السفارة المصرية في واشنطن والسفارة الأمريكية في القاهرة".

متحدث الخارجية الأمريكية عن قضية سد النهضة : نهر النيل مهم لمصر ونحن مستعدون لتقديم أي مساعدة

علق سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، على قضية سد النهضة، ومدى تأثيره على الشعب المصري والسوداني بها ، قائلا:" نحن ندرك أهمية نهر النيل لمصر وللشعب السوداني، ونرى أن الحل الدبلوماسي والتفاوضي في هذا الأمر ممكن، ونحن مستعدون لتقديم أي مساعدة".

وأضاف سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية،  خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد،  نقلها موقع تحيا مصر، :" وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ناقش  مع الرئيس السيسي عن سد النهضة، وأهمية المياه ونهر النيل للمصريين".

تابع موقع تحيا مصر علي