عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الخارجية الأمريكية: نعتبر محور فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين

سامويل وربيرج المتحدث
سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي

أكد سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم  وزارة الخارجية الأمريكية ، أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس من حقها فرض قرارات لإبرام اتفاق بين حماس وإسرائيل.

الولايات المتحدة الأمريكية

وأوضح المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر   أن الولايات المتحدة ضد العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، معقبا:" نعتبر فيلادلفيا جزءا أساسيا من فلسطين، ونحن ضد التهجير".

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية،  بأن الولايات المتحدة الأمريكية، على علاقات وطيدة بإسرائيل منذ أكثر من 75 سنة، وذلك في عدد من القطاعات، على رأسها المجال العسكري.

وتابع :" نتطلع إلى مستقبل أحسن في منطقة الشرق الأوسط، ومنذ سنوات، ترى الولايات المتحدة أن الحل الوحيد للوصول إلى دولة فلسطينية؛ سيكون عبر المفاوضات بين الطرفين".

الخارجية الأمريكية على أحداث لبنان : الولايات المتحدة لا يوجد لها علاقة بانفجارات البيجر

 وفي تصريحات أخري علق سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، على أحداث  لبنان ، قائلا: " الولايات المتحدة لم يكن لديها أي معلومات عما حدث في لبنان، ولم يكن لديها أي مشاركة فيما يحدث أيضا".

أحداث لبنان

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر :" الولايات المتحدة تتابع التفاصيل، وتجمع المعلومات، معقبا:" لا يوجد لها علاقة بانفجارات البيجر، وتركيز بلاده ينصب على خفض التصعيد بمنطقة الشرق الأوسط".

وتابع المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، :" الوزير بلينكن تحدث عن ضرورة وجود الإرادة السياسية من الجانبين، لإيجاد حلول لوقف إطلاق النار، معقبا :" مصر والولايات المتحدة وقطر وسطاء لحل الأزمة".

ونوه بأن مصر والولايات المتحدة وقطر يبذلون كل الجهود لإنهاء الحرب في غزة، موضحا أن المفاوضات بين حماس وإسرائيل ستكون صعبة، في ظل هذه الحرب المستمرة.

 وأفادت وكالة تاس، بإصابة أكثر من 100 شخص ومقتل ثلاثة آخرين على الأقل في انفجارات جديدة طالت أجهزة لاسلكي في لبنان، ويأتي ذلك بعد يوم من انفجار شبيه استهدف أجهزة البيجر التي تستخدمها عناصر تابعة لحزب الله أدى إلى مقتل 12 شخص وإصابة 2800 آخرين. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي