عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأمريكية: تأسيس جامعات أمريكية جديدة في مصر قريباً

المتحدث الإقليمي
المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية

ذكر سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مزيدا من التفاصيل عن زيارة وزير الخارجية الأمريكي  أنتوني بلينكن  إلى مصر اليوم، قائلا :" هذه الزيارة تأتي نتيجة سنوات طويلة من التنسيق والتعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية".

زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى مصر

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال حديثه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"،  وينقله موقع  تحيا مصر ، :" سيتم تأسيس جامعات أمريكية جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة".

وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية:" الولايات المتحدة الأمريكية تدرك جيدًا أن الحوار الاستراتيجي بين البلدين نتاج جهود عدة بين السفارة المصرية في واشنطن والسفارة الأمريكية في القاهرة".

متحدث الخارجية الأمريكية عن قضية سد النهضة : نهر النيل مهم لمصر ونحن مستعدون لتقديم أي مساعدة

وفي سياق أخر علق سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، على قضية سد النهضة، ومدى تأثيره على الشعب المصري والسوداني بها ، قائلا:" نحن ندرك أهمية نهر النيل لمصر وللشعب السوداني، ونرى أن الحل الدبلوماسي والتفاوضي في هذا الأمر ممكن، ونحن مستعدون لتقديم أي مساعدة".

قضية سد النهضة

وأضاف سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية،  خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد،  نقلها موقع تحيا مصر، :" وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ناقش  مع الرئيس السيسي عن سد النهضة، وأهمية المياه ونهر النيل للمصريين".

وتابع متحدث الخارجية الأمريكية  :"  الولايات المتحدة الأمريكية  ، لا يمكنها أن تفرض أي قرارات على الدول، معقبا :" بشكل عام، الولايات المتحدة تركز على الدول الإفريقية؛ لأنها منطقة حساسة، ولها أهمية استراتيجية".

متحدث الخارجية الأمريكية:  نعتبر محور فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين

وأوضح سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس من حقها فرض قرارات لإبرام اتفاق بين حماس وإسرائيل.

الولايات المتحدة الأمريكية

ووأنهى المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة ضد العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، معقبا:" نعتبر فيلادلفيا جزءا أساسيا من فلسطين، ونحن ضد التهجير".

تابع موقع تحيا مصر علي