عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اسمعوا وافهموا .. خبيرة تربية توجه رسالة عاجلة لأولياء الأمور بعد واقعة الشيخ التيجاني

صلاح الدين التيجاني
صلاح الدين التيجاني

وجهت الدكتورة هبة الطماوي اخصائي علاج معرفي وسلوكي، رسالة عاجلة لأولياء الأمور وذلك بعد اتهام إحدى الفتيات التي تدعى خديجة الشيخ صلاح الدين التيجاني بالتحرش بها، وذلك بعد التعامل معه لسنوات طويلة وهي تعاني من مشكله نفسية.

وقالت الطماوي، في منشور رصده موقع تحيا مصر، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، «اسمعوا وإفهموا  أبناءكم ياجماعه الخير ولاد و بنات - بس البنات اكتر، محتاجين احتواء اكتر بكتير من زمان الزمن اتغير و مبقاش فيه حد ثقة تستأمنه علي بنتك حتى لو كان مين لازم تشبعوا بناتكم عاطفيا و نفسيا الأول عشان تقدروا تسيبوهم يختلطوا مع الناس في الدنيا دي و هما بأمان و شبعانين».

خديجة تتهم صلاح التيجاني بالتحرش 

وقالت خديجة في منشور على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى جميع أولئك الذين يتابعون صلاح الدين التيجاني من الأصدقاء إلى العائلة المقربة والعائلة الممتدة. كل ما يمكنني قوله هو: حسب الله ونعم الوكيل وربنا يغفر لي على العمين الذي كنت فيه وأنا صغيره لحد ما كبرت. من فضلك! كن على دراية به، لقد دمر حياتي، ما زلت أتعافى من الصدمات التي سببها لي بشكل مباشر وغير مباشر، وأدعو الله أن تصدقني عائلتي المقربة على الأقل بعد إخبارهم عدة مرات عن شدة الوضع مع هذا الرجل».

الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح الدين 

تبرأت الطريقة التيجانية في مصر، من الشيخ صلاح الدين التيجاني، بعدما تصدر التريند في واقعة اتهامه بالتحرش من قبل فتاة زعمت أنه تحرش بها، وحرر الشيخ صلاح التيجاني، محضراً ضدها يتهمها بالتشهير به، وقالت الطريقة التيجانية إن صلاح الدين التيجاني لا يمثلها وليس عالماً ولا يمثل إلا نفسه.

 وأوضحت مشيخة الطريقة التيجانية في مصر، في بيان رسمي لها، اليوم، نظرًا لما شاع على وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة حول سلوكيات غير مقبولة من مسلم عامي غير عالم فضلا عن أن يدعي المشيخة ويزعم لنفسه الدرجة العليا فيها مما ثار حول المدعو صلاح الدين أبو طالب الذي يغرر بأشبال المسلمين غير الفاهمين في منطقة إمبابة، ويزعم أنه يحمل لواء الطريقة التيجانية، والطريقة منه براء مادام يدور في دائرة الشبهات، وتدور حوله الشائعات.

تابع موقع تحيا مصر علي