عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

باحث: البنية التنظيمية لحزب الله في حالة توتر

غزة
غزة

كشف محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، دلالات زيارة وزير الخارجية الأمريكي  أنتوني بلينكن  إلى مصر ولقائه مع الرئيس السيسي.

العلاقات المصرية الأمريكية

وقال الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي ، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقلها موقع  تحيا مصر  ، :"العلاقات المصرية الأمريكية شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية".

وتابع الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي ، :"الزيارة لها أهمية كبيرة في ظل الأحداث الإقليمية التي تشهدها المنطقة العربية".

واصل:" علاقات الدولة المصرية مع الدول الكبرى من أوروبا وأمريكا أصبحت اقوى بفضل الرئيس السيسي أعطى ثقل كبير للدولة المصرية، وأصبح لها زخم كبير على الساحة الدولية وسط الصراعات العالمية".

القوات الإسرائيلية

ونوه بأن الجانبين اتفقا على ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد  الشعب الفلسطيني .

وأشار إلى أنه تم الاتفاق أيضًا على أن حل الدولتين مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين، مشيرا إلى أن البنية التنظيمية لحزب الله في حالة توتر بعد ما فعلته القوات الإسرائيلية من تفجير لأجهزة الاتصالات الخاصة بهم.

وأردف:" العملية التي قامت بها إسرائيل لم يكن مخطط تنفيذها في هذا التوقيت،  مختتما :" حسن نصر الله حذر مسبقا من التواصل عبر هذه الأجهزة في وقت سابق".

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل 4 من جنوده وإصابة 6 آخرين، خلال اشتباكات في رفح جنوبي قطاع غزة، الثلاثاء.

3 من لواء جعفاتي ومسعفة في لواء المدرعات

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، كان القتلى هم 3 من لواء جعفاتي ومسعفة في لواء المدرعات.

وأضافت أن المسعفة عجم نعيم تعد أول جندية إسرائيلية تقتل خلال الهجوم البري الذي شنه جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وبهذا يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الهجوم البري إلى 348.

إصابة ضابط وجنديان بجروح خطيرة

وفي نفس الهجوم الذي قتل به الجنود الأربعة، أصيب ضابط وجنديان بجروح خطيرة وآخران بجروح متوسطة.

وفي حادث منفصل، أصيب ضابط استطلاع بجروح خطيرة، بعد تعرضه لنيران "آر بي جي" في رفح، الثلاثاء، وفقا للجيش.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي