عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين: حزب الله مخترق بعناصر الاحتلال الإسرائيلي تعمل لصالحه

تامر أمين
تامر أمين

تحدث الإعلامي  تامر أمين ، على سلسلة التفجيرات التي ضربت أجهزة اللاسلكي لعدد من عناصر حزب الله اللبناني في لبنان، قائلا :" الأمر لم يكن ليتم بدون وجود تابعين لإسرائيل داخل الحزب".

الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف الإعلامي تامر أمين، خلال برنامجه آخر النهار المذاع عبر قناة النهار، وينقله موقع  تحيا مصر  ، الكيان الإسرائيلي لا ينجح أو ينفذ أي عملية إلا من خلال عناصر تعمل لصالحه، ويتم دسها، وهذا ما حدث في تفجيرات حزب الله الأخيرة.

حزب الله

ونوه  تامر أمين، بأن العمليات العسكرية الإسرائيلية مؤخرا لحزب الله ضد الكيان الصهيوني تتسم بالدقة والضربات البعيدة.

وشهد لبنان يومًا عصيبًا بعد تفجير متزامن لمئات من أجهزة الاتصال "البيجر"، التي يستخدمها حزب الله اللبناني. الهجوم أدى إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة أكثر من 2750 شخصًا، منهم مقاتلون ومسعفون. وفي تطور سريع، أعلنت السلطات اللبنانية وحزب الله تحميل إسرائيل المسؤولية عن هذه التفجيرات. يأتي هذا الهجوم في إطار الصراع المستمر بين إسرائيل وحزب الله، الذي يتخذ أبعادًا جديدة مع استخدام التكنولوجيا الحديثة في اختراق أدوات قديمة كانت تعتبر آمنة.

خلفية الهجوم: تفجيرات مفاجئة

بدأت التفجيرات في عدة مناطق جنوب لبنان، تحديدًا في الضاحية الجنوبية التي تعتبر معقلًا رئيسيًا لحزب الله. وبحسب  وزير الصحة اللبناني  فراس الأبيض، أسفرت التفجيرات عن مقتل 9 أشخاص، بينهم طفلة، وإصابة الآلاف، حيث تنوعت الإصابات بين جروح في الوجه والأطراف بسبب انفجار أجهزة الاتصال التي كان يحملها الضحايا على خاصرتهم أو في حقائبهم.

كيف انفجرت أجهزة البيجر؟

أجهزة البيجر التي انفجرت كانت تستخدم من قبل عناصر حزب الله كبديل عن الهواتف المحمولة التي أصبحت عرضة للتجسس الإسرائيلي. ووفقًا لتقارير رويترز، فإن شحنة جديدة من أجهزة البيجر تم استيرادها مؤخرًا لصالح الحزب تعرضت لاختراق تكنولوجي من قبل إسرائيل، حيث يُعتقد أن إسرائيل استخدمت موجات راديوية لإرسال إشارات تسببت في ارتفاع حرارة بطاريات الليثيوم داخل الأجهزة، ما أدى إلى انفجارها.

كما يشير بعض الخبراء إلى أن شريحة تم زرعها مسبقًا في هذه الأجهزة قد تم تفعيلها عن بُعد بواسطة طائرات مسيرة إسرائيلية، مما أسفر عن تفجير عشرات الأجهزة في وقت واحد.

تابع موقع تحيا مصر علي