عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس الوزراء: نعمل على ربط التعليم الفني من المدارس التكنولوجية بالجامعات التكنولوجية

وزير الصحة
وزير الصحة

أوضح  الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أنه يتم العمل على  ملف محو الأمية مع وزارة التربية والتعليم وكافة الجهات المنظمة مثل الجامعات المصرية معقبا:" هذا الأمر جزء هام من مؤشرات التنمية البشرية".

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية،  في كلمته في احتفالية انطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان "، وينقلها موقع  تحيا مصر ،  :" نسب الالتحاق بالتعليم العالي وصلت لـ 36 % وهذا تحسن كبير مقارنة بالـ 10 سنوات الماضية نتيجة التوسع في الجامعات وهناك توجه للوصول إلى أكثر من 43 % في الأعوام المقبلة".

وتابع نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية،  :" نعمل على زيادة أعداد الخريجين في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا وهذا ملف في غاية الاهمية ".

وواصل :" نعمل على تواجد تنسيق بين عدد الخريجين في الكليات العلمية والكليات النظرية ،وهناك توجه لزيادة دعم البحث العلمي اعتمادا على اقتصاد المعرفة ".

وأردف :" التوسع في البرامج البينية والتدريب وزيادة المهارات الشخصية للطالب والاستعداد لسوق العمل خلال فترة الدراسة الجامعية ".

التعليم الفني

واستكمل :" نعمل مع  وزارة العمل  على ربط التعليم الفني من المدارس التكنولوجية بالجامعات التكنولوجية ومراكز التدريب المهني كي يكون هناك ربط حقيقي بين مسار التعليم الفني في كافة الوزارات".

رئيس مجلس الوزراء : أدعو الشعب المصري للتأمل في اسم مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وفي السياق هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة انطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي في احتفالية انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، " أدعو الشعب المصري للتأمل في اسم المبادرة، ونشهد بداية جديدة لتحقيق الهدف الأشمل والأعم والذي يتمثل في تغيير واقع ومستقبل المواطن إلى الأفضل ". 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء " المبادرة الرئاسية تعتبر تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري، وتأتي لإعلان بدء عقد اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية ". 

إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية

وأكد أن مرحلة التحضير لإطلاق المبادرة تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية، لافتا إلى أن المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية للعمل على بناء وعي الإنسان وقدراته، وإكسابه مختلف المهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي