عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء : أدعو الشعب المصري للتأمل في اسم مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قدم الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء ، التهنئة والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة انطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وقال الدكتور مصطفى مدبولي في احتفالية انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، ونقلها موقع  تحيا مصر  ، " أدعو الشعب المصري للتأمل في اسم المبادرة، ونشهد بداية جديدة لتحقيق الهدف الأشمل والأعم والذي يتمثل في تغيير واقع ومستقبل المواطن إلى الأفضل ". 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء " المبادرة الرئاسية تعتبر تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري، وتأتي لإعلان بدء عقد اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية ". 

إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية

وأكد أن مرحلة التحضير لإطلاق المبادرة تضمنت إطلاق مبادرة  سفراء التنمية البشرية  ، لافتا إلى أن المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية للعمل على بناء وعي الإنسان وقدراته، وإكسابه مختلف المهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

رئيس مجلس الوزراء: 30 جهة تتعاون لتغيير واقع المواطن المصري

وفي السياق أوضح  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن 30 جهة تتعاون لتغيير واقع المواطن المصري في مختلف المجالات.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في كلمه له في افتتاح المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» ونقلها موقع تحيا مصر، بأن الحفاظ على القيم والأخلاق المصرية هى الإساس التي أنطلقت منه المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان. 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أتوجه بالشكر للمجموعة الوزارية التي عملت على اطلاق هذه المبادرة

نائب رئيس الوزراء: انخفاض معدلات الإنجاب والإخصاب لـ 2.5% بمصر

وفي السياق أبان  الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تركز في أحد محاورها على تحسين النظام الصحي، مضيفا أنها تهدف إلى زيادة نسبة الالتحاق بالتعليم الفني.

وأفاد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، في كلمه له أثناء حفل ، إطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، نقلها موقع تحيا مصر، : "نهدف ربط التعليم العالي بسوق العمل من خلال التدريب، ونستهدف خفض نسبة البطالة من خلال توفير فرص العمل بالداخل، وهذا المشروع يهدف لتقديم خدمات متطورة في التعليم والصحة وغيرها".

وتابع  عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية  :"المجلس القومي للسكان والمجلس الأعلي للسكان يعمل على تنفيذ البرامج الخاصة بالقضية السكانية، مشيرا إلى أنه لأول مرة في التاريخ يحدث تحسن كبير في معدلات الانجاب وانخفاضه إلى نسبة 2.5% في معدلات الانجاب والإخصاب، وجاري العمل على الوصول إلى المعدلات العالمية والتي تقضي بالوصول إلى نسبة 2.1%.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي