عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة النجم عمرو عبد العزيز.. المخرج إيهاب يونس يحقق نجاحًا ساحقًا بمسرحية أرض الشمس بسلطنة عمان

المخرج إيهاب يونس
المخرج إيهاب يونس

شارك المخرج المسرحي إيهاب يونس في فعاليات مهرجان خريف ظفار 2024 بـ مسرحية أرض الشمس والتي حقق من خلالها نجاحًا كبيرًا، ونرصد في هذا المقال تفاصيل مسرحية أرض الشمس للمخرج إيهاب يونس وتفاصيل مهرجان خريف ظفار المقام في مدينة صلالة بسلطنة عمان والذي انطلق بمشاركة وحضور عدد كبير من الفنانين العرب.

مسرحية أرض الشمس 

عُرض لمدة 60 يوم.. المخرج إيهاب يونس يحقق نجاحًا بـ مسرحية أرض الشمس 

حقق المخرج المسرحي إيهاب يونس نجاحًا كبيرًا وذلك من خلال تقديمه مسرحية أرض الشمس والتي شاركت في فعاليات مهرجان خريف ظفار 2024، الذي أُقيم بمدينة صلالة بسلطنة عمان بمشاركة مجموعة من فناني مصر بعضهم بالأداء الصوتي والبعض الآخر بالأداء الحركي على المسرح، و قدم العرض المسرحي أرض الشمس لمدة ٦٠ يومًا متتاليًا في الفترة من 1 يوليو وحتى 29 أغسطس الماضي 2024 ويعد هذا العام الثاني على التوالي الذي تشارك فيه الفرقة بقيادة إيهاب يونس في المهرجان حيث شاركت العام الماضي من خلال تقديم عروضًا للأسرة والطفل ونالت استحسان وإعجاب عدد كبير من رواد المهرجان وهو ما حمسهم لتكرار التجربة وعُرضت المسرحية على مسرح هاكونا ماتاتا بحديقة عوقد.

تفاصيل مسرحية أرض الشمس

مسرحية أرض الشمس التي يرصد تفاصيلها موقع تحيا مصر مأخوذة عن فيلم الأنيميشن الأسد الملك، وشارك في العرض بالأداء الصوتي عدد من النجوم أبرزهم عمرو عبد العزيز و حسن عبد الفتاح وخالد رأفت وروان طوسون و محمد عوض وزينب كمال و ناهد عادل وممدوح حنفي ونايف ماهر وحسين هاشم و محمد فاروق وشريف ياسر والعديد من النجوم.

كما شارك في العرض بالأداء الحركي على المسرح شريف عباس و محمد فاروق و منذر الفخراني و احمد السيد و محمود فيشر و إبراهيم أحمد و حسين هاشم و إسماعيل جعدار و ناهد عادل و دانا إيهاب و ملك محمود والعديد من فناني فرقة الدانة المسرحية، وبالنسبة إلى تصميم الاستعراضات كان لـ د. أحمد يونس، و تصميم الماسكات والملابس حنا حبشي أما التسجيلات الصوتية في ستوديو عود لـ شريف ياسر بمشاركة فرقة كورال جوانا ، و المونتاج والمادة الفيلمية: علا التركي، التدقيق اللغوي: د. محمد مخيمر.

فريق مسرحية أرض الشمس 

تفاصيل مهرجان خريف ظفار 2024

بعدما حقق عرض الشمس نجاحًا واسعًا تم تكريم الفرقة المشاركة في العرض في اليوم الأخير من فعاليات المهرجان، كما قرر المخرج إيهاب يونس مخرج العمل ورئيس الفرقة أن يقيم حفل تكريم لنجوم العرض المسرحي يوم الجمعة القادمة بالأسكندرية.

تابع موقع تحيا مصر علي