عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من النيابة حول سائقي و5 عمال من برج المراقبة في حادث تصادم قطاري الزقازيق

حادث قطاري الزقازيق
حادث قطاري الزقازيق

حادثي قطاري الزقازيق، أمرت النيابة العامة بمحافظة الشرقية، عرض سائقي قطارين مدينة الزقازيق و5 عمال من برج المراقبة على الطب الشرعي؛ وذلك لإجراء التحليل اللازمة لبيان مدى تعاطيهم مواد مخدرة.

 

مغادرة عامل مزلقان حادثي قطاري الزقازيق


وكان عامل مزلقان حادثي قطاري الزقازيق، قد غادر المستشفى عقب تعافيه من إصابته، فيما قررت النيابة العامة بقسم ثانى الزقازيق، حجز سائقي القطارين والتحفظ على عامل المزلقان تحت حراسة الشرطة بالمستشفى حيث يتلقى العلاج، وذلك لحين ورود التحريات بشأن حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبري الجديد، بمدينة الزقازيق.

قرار النيابة بشأن عمال التحويلة في حادثي قطاري الزقازيق


وكانت النيابة العامة استدعت عمال التحويلة وسائقي القطارين للاستماع إلى أقوالهم حول الحادث للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث.
فيما تم تشكيل لجنة فنية من المهندسين المختصين لتحديد الأسباب الفنية وراء الحادث، وتشير الاستنتاجات الأولية أن الحادث نتيجة خطأ بشرى، وتواصل اللجنة مهام عملها للوقوف على السبب الحقيقي للحادث.وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل أمس إلى موقع الحادث بمستشفى الزقازيق الجامعى والأحرار التعليمي لسماع أقوال المصابين حول الحادث.

بداية حادثي قطاري الزقازيق


البداية كانت بورود إخطارا من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بشأن ورود بلاغ عن وقوع حادث تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد بناحية شارع الحمام بمدينة الزقازيق، وتم الدفع بأكثر من 40 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتم البدء في نقل المصابين إلى المستشفيات.
وتبين من التحريات وقوع حادث تصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.
ونتج عن الحادث فور وقوعه مصرع 3 أشخاص (شقيقتان وابنة إحداهما)، فيما أصيب 53 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي لتلقي الإسعافات اللازمة، حيث جرى تقديم الإسعافات اللازمة لـ 44 مصابا ومغادرتهم المستشفى عقب الاطمئنان على حالتهم الصحية، فيما تم حجز 9 حالات تحت الملاحظة والتقييم لعدم استقرار حالتهم الصحية، قبل أن يفارق أحد المصابين الحياة متاثرا بإصابته بنزيف داخل وكسرق بالساق اليمنى.

تابع موقع تحيا مصر علي