عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف السابق: من يسرق الكهرباء أو المياه فهو يسرق الشعب المصري أجمع

محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة

علق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، على الفيديو المنتشر لأستاذ في جامعة الأزهر يُحلل فيه  سرقة الكهرباء  ، قائلاً: "هذا لا يقره دين أو وطنية أو أخلاق، وللأسف بعض الأبواق تُؤيد هذا الكلام الفاسد، ومن يتقول بهذا يكذب على رسول الله".

سرقة الكهرباء

وأضاف وزير الأوقاف السابق خلال حواره لبرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية ، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :" تأويل كلام الرسول بشكل فاسد يعتبر كذب على رسول الله، معقبا:" الدين والقانون والإنسانية والوطنية تُجرم أن تأخذ ما ليس لك بدون وجه حق، ومن يسرق الكهرباء أو المياه فهو يسرق الشعب المصري أجمع ، وليس الدولة". 

وتابع وزير الأوقاف السابق: "من يتحدث بهذا الأمر يهدم الدولة ويهدم الدين، هذا خلل، ويجب أن نحاسب ونعالج أمثال هؤلاء، معقبا:" ضرورة إصدار قوانين لتجريم مثل هذه الأفعال الشنعاء التي تعتبر جريمة في حق الوطن والدين".

وزير الأوقاف السابق للرئيس السيسي: سر يا سيادة الرئيس على بركة الله ونحن جنودك

وفي تصريحات سابقة وجه  الدكتور  محمد مختار جمعة  ، وزير الأوقاف السابق،  رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً: ": "سر يا سيادة الرئيس على بركة الله، ونحن خلفك جنود في هذه البلد، نُدين لله عز وجل بالفضل، وبعد الله لسيادتكم، ونسأل الله العلي العظيم أن نكون عند حسن سيادتك في خدمة ديننا وطننا ".

 وتابع الدكتور محمد مختار جمعة، :" الرئيس مهتم بصورة كبيرة باللغة العربية، وترجم وزير التربية والتعليم هذا الأمر بجعل اللغة العربية مادة أساسية في كل أنماط التعليم في مصر".

المولد النبوي

وواصل :" فهم الكتاب والسنة فرض واجب، ولا يتم على الوجه الأصح، إلا بإتقان الله العربية معقبا:" عدم فهم الله والتأويل الفساد للنصوص قد يؤدي إلى استباحة الدماء".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد قليل، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوى الشريف، بحضورالدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد، مفتى الجمهورية،، وعدد من كبار العلماء والوزراء.

المكرمون في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي

ويكرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الحفل الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية السابق، والشيخ سامى الشعراوى، نجل إمام الدعاه الشيخ محمد متولى الشعراوى، والدكتور هشام عبد العزيز، رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسى بوزارة الأوقاف، والشيخ منصور الرفاعى عبيد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق.

تابع موقع تحيا مصر علي