عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: الشيخ الذي أحل سرقة الكهرباء مفسد

الديهي
الديهي

 ردا الإعلامي نشأت الديهي على مشايخ احلو سرقة الكهرباء وتجارة الأثار، قائلا:" أصواتكم نشاز لا تمثل الدين أبدا".

 

الإعلامي نشأت الديهي: الشيخ الذي أحل سرقة الكهرباء مفسد

وأضاف الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن أحد المنتمين للإخوان دافع عن الأستاذ الجامعي الذي يُفسد في الأرض، معقبًا "هذا الرجل مفسد مثله، وما يقوله لا يتفق مع الشرع أو مع الدين أو مع الأخلاق أو الإنسانية أو القانون...أصواتكم نشاز لا تمثل الدين".

وعلق نشأت الديهي، على الفيديو المنتشر لأستاذ جامعي يُحلل فيه سرقة الكهرباء، قائلاً: "هذا الرجل يفتي بلا علم، وما يفعله إفساد في الأرض".

 الإعلامي نشأت الديهي: خسائر الدولة من الكهرباء كبيرة جدا

وأشار الإعلامي نشأت الديهي، أن هناك فيديو منتشرا لأحد الشيوخ يحلل تجارة الآثار، بالقول: "إذا كانت الأثار في أرضك، فهذا رزق من الله، وليس من حق أحد أن يسلب منك هذا الرزق".

ولفت إلى أن خسائر الدولة من سرقة الكهرباء تزيد على 2 مليار جنيه شهريًا وفقًا لبيان وزارة الكهرباء، مشيرًا إلى أن سرقة الكهرباء جريمة مخلة بالشرف.

 الإعلامي نشأت الديهي، مصر لا تستهدف زعزعة أي دولة

وفي وقت سابق، أكد الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر لا تستهدف زعزعة الاستقرار في أي دولة، وهذا الأمر ثابت ومعلن، مضيفًا أن مصر موجودة في الصومال بناءً على القانون الدولي، وليس هناك أي نية مصري لزعزعة الاستقرار في هذه المنطقة.


واستدرك الإعلامي نشأت الديهي، إلى أن إثيوبيا تدعي بأن التواجد المصري في الصومال هدفه مواجهة سد النهضة، وهذا امر غير صحيح ومكايدة سياسية وفقًا لتصريحات وزير الخارجية الصومالي، مردفا أن مصر لا تدق طبول الحرب أبدًا.

وشدد  الإعلامي نشأت الديهي، على أن مصر دولة كبيرة وحكمية ولديها فرط قوة عسكرية، وفي نفس الوقت فرط حكمة، مؤكدا على أن مصر لم ولن تكون دولة مارقة، ولم ولن تكون دول معتدية أبدًا، ومع كل هذه الثوابت فمصر لم ولن تتنازل عن حقوقها، لم ولن تترك أحد ينال من امنها القومي في مجمله، والأمن المائي على رأسه".

تابع موقع تحيا مصر علي