عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعلامي نشأت الديهي: العالم كله يقف متفرجا على مجازر الاحتلال وأخرها المواصي

الديهي
الديهي

تطرق الإعلامي نشأت الديهي إلى مجزرة المواصي في غزة التي راح ضحيتها اكثر من 40 شهيد وعشرات الجرحى بسبب قذف الاحتلال الصهيوني للمخيم.

الإعلامي نشأت الديهي: الاحتلال ارتكب مجزرة في مخيم المواصي


وقال الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، ان الاحتلال الصهيوني ارتكب مجزره في مخيم المواصي مشيرا الى ان الاحتلال لم يكتفي بهدم البيوت فوق رؤوس الساكنيها وذهابهم الى المخيمات حيث قام بهدم المخيمات عليهم وقصفوها ما يعتبر قصف المقصوص وضرب المضروب.

وأضاف الإعلامي نشأت الديهي، ان مجزرة المواصي في خان يونس الشيء لا يتخيله عقله اصفرت عن اكثر من 40 شهيد وعشرات الجرحى امام مراه ومسمع من العالم حيث تم قصف المخيم باربع صواريخ استهداف الخيام في منطقه المواصي المعلنه كمنطقه انسانيه في خان يونس.

الإعلامي نشأت الديهي: تم حرق أكثر من 20 خيمة بمن فيها

ولفت الإعلامي نشأت الديهي، الى انه تم حرق أكثر من 20 خيمة بما فيها، مؤكدا على ان مصر أدانت بأشد العبارات هذا القصف الصهيوني على منطقة المواصي.

وتطرق الإعلامي نشأت الديهي، إلى أحاديث الصحف العالمية حيث قالت صحيفة الجارديان أن الوضع في الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب في غزة، مستدركا أن الأمر لم يعد يقتصر على غزة فقط بل ان الضفة الغربية أيضا بها كارثة، مشيرا إلى أن الجاردين يزداد صعوبة وسوء فيما قال بوريل أنما يحدث في الضفة هو ما يحدث في غزة.

الإعلامي نشأت الديهي: حكومة نتنياهو ترغب في ضم شمال غزة

ولفت الإعلامي نشأت الديهي، الى ما كتبته صحيفة الهارتيس الإسرائيلية بأن حكومة نتنياهو تستعد لضم شمال غزة، حيث تحدثت عن تفاصيل مرحله جديده للحرب في غزة يستعد فيها الاحتلال لسيطرته على شمال القطاع لإنشاء منطقة يمكن تحويلها تدريجيا إلى مستوطنات إسرائيلية.

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت خيام النازحين غربي خان يونس بعدد من الصواريخ، مما أدى لإحراق وتدمير أكثر من 20 خيمة تؤوي المئات من النازحين غالبيتهم أطفال ونساء، وأوضح الشهود أن القصف تسبب بحفر عميقة ودفن عدد كبير من القتلى والجرحى تحت الرمال.

تابع موقع تحيا مصر علي