عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعلامي نشأت الديهي: قرارات اللجنة العربية بجامعة الدول العربية بشأن غزة قوية للغاية

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

علق الإعلامي نشأت الديهي على اجتماع اللجنة العربية بجامعة الدول العربية بشأن الأوضاع في غزة والسودان، مؤكدا على أنها قرارات قوية ومهمة للغاية.


قرار اللجنة العربية بجامعة الدول العربية: تأتي في وقت بغاية الأهمية


وقال الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، أن اجتماع اللجنة العربية بجامعة الدول 162 مهم، مشيرا الى ان الامين العام لجامعه الدول العربية أحمد أبو الغيط عن فلسطين والوضع المتدهور في السودان.

واضاف الإعلامي نشأت الديهي، انهم طالبوا بتفعيل المجتمع الدولي بتفعيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بتاريخ 14/7/2024 والذي اكد عدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في أرض فلسطين المحتلة.

الإعلامي نشأت الديهي يوضح سبب قرار اللجنة العربية بجامعة الدول العربية بارجاء كل الملفات للدورة القادمة

واشار الإعلامي نشأت الديهي، إلى ان قرار اللجنة العربية بجامعة الدول العربية هو ارجاء كل الملفات للدورة القادمة الـ 163 والسودان أو ليبيا أو الصومال ليتم الوقوف فقط حراس على الملف الفلسطيني ندفعه إلى الأمام.

الإعلامي نشأت الديهي: كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية كانت مؤثرة

ولفت الإعلامي نشأت الديهي، إلى   الامين العام لجامعه الدول العربية أحمد أبو الغيط ، قال “ان الجرح المفتوح في فلسطين لا يعرف انظارنا عن الجروح المفتوحه في الاوطان العزيزه علينا حيث لا زالت السودان يعيش ازمه تكون هي الاشد وطئه من الناحيه الانسانية، اما في ليبيا لا يسعني الا الاعراب عن الاسف والقلق مما الت اليها التطورات مؤخرا”.
وأكمل الإعلامي نشأت الديهي، ان مشروع قرار اللجنة العربية بجامعة الدول العربية تحدث عن مشروع الدولة الفلسطينية والصراع العربي الفلسطيني.

الجدير بالذكر أنه، إلى جانب مشاركة وزراء الخارجية العرب، يشارك في أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية، كل من هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية، وجوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية ، وفيليب لازاريني وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام للأونروا، و سيغريد كاغ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة وكبيرة منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي