عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسكان النواب: صفقة رأس بناس مع السعودية تحتاج إلى وقت طويل

راس بناس
راس بناس

رأس بناس، قال طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب ان هناك ضغط شديد من الدولة المصرية على تحسين مناخ الاستثمار والتسويق الدولي وتصدير العقار وأكبر سوق من خلال الصفقات الدولية الكبرى.

وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب: الدولة المصرية تسعى لإتمام صفقات أخرى مماثلة لرأس الحكمة

واشار طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، الى ان صفقة رأس الحكمة هي من أكبر الصفقات الدولية في التسويق العقاري حيث نتحدث عن 36 مليار دفعه مقدمة، و 2 مليار جنيه استثمارات ، وهي صفقة كبيرة للغاية.


واوضح طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ان الحكومه من خلال بذل جهد كبير من أجل إتمام صفقات أخرى مناسبة لرأس الحكمة مع بلدان أخرى مثل رأس جميلة في شرم الشيخ ورأس بناس على البحر الأحمر.

وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب يكشف مميزات منطقة رأس بناس


واكد طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أن رأس بناس هي منطقة شديدة التميز بها صفاء كبير جدا في المياه حيث يستطيع أن يرى المشاهد عمق المياه بوضوح جدا، كما أنها من أفضل الأماكن للغوص وأكثر المناطق التي يوجد بها شعب مرجانية التي تجذب السياح، كما أن المنطقة ايضا بها محمية طبيعية وبالتالي هي سوف تكون صفقة كبيرة جدا.

وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب: هناك حرص سعود كبير لإتمام صفقة رأس بناس

وكشف طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ان اتمام هذه الصفقه الخاصه براس بنات ان هناك حرص كبير من الجانب السعودي للتعامل بخصوص هذا الشان واتمام الصفقة، لافتا الى ان صفقه رأس الحكمة اخذت وقت كبير جدا للوصول الى الاستثمار وقد تأخذ صفقة رأس بناسن وقت كبير أيضا للوصول الى الصفقة النهائية.

وفيما يخص التصالح وتأخر الإجراءات بالتزامن مع الوقت الذي اوشك فيه الوقت المسموح على النفاذ، انه سوف يطلبون من المحافظين ومن الأجهزة تحليل لعدد الطلبات التي قدمت والتصالحات التي أغلقت والتصالحت الموجودة في المراحل من أجل عمل جدول مقارنة وقياس أثر للقانون.

تابع موقع تحيا مصر علي