عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الأراضي البديلة المخصصة لأصحاب التواجدات بمدينة رأس الحكمة الجديدة

وزير الإسكان
وزير الإسكان

اجتمع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، صباح اليوم الخميس بمدينة رأس الحكمة الجديدة، في حضور عمداء ومشايخ وأهالي مطروح.

وزير الإسكان يجتمع بمحافظ مطروح

وتابع وزير الإسكان موقف تسليم الأراضى البديلة المخصصة لأصحاب التواجدات بمدينة رأس الحكمة الجديدة والتي يرصدها تحيا مصر، بحضور مسئولى وزارتى الإسكان والنقل، والمحافظة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وزير الإسكان يستمع لطلبات الأهالى أصحاب التواجدات بمدينة رأس الحكمة الجديدة

وأنصت وزير الإسكان ومحافظ مطروح، لطلبات الأهالى أصحاب التواجدات بمدينة رأس الحكمة الجديدة، وتم التوجيه باستيعاب طلباتهم، وتقديم كل التسهيلات اللازمة، وسرعة تسليم الأراضى البديلة، وإنهاء الإجراءات الإدارية لاستخراج العقود والتراخيص، لسرعة تنفيذ الأهالى لمساكنهم البديلة.

سرعة تهيئة الأراضى وإزالة التواجدات الحالية بمدينة رأس الحكمة الجديدة

فضلًا عن توجيه جميع الشركات القائمة في التنفيذ بالاستعانة بالعمالة والشركات المحلية، وسرعة تهيئة الأراضى وإزالة التواجدات الحالية بمدينة رأس الحكمة الجديدة، للبدء في تنفيذ المشروعات التنموية.

وأوضح وزير الإسكان ومحافظ مطروح، أن المشروعات التنموية والاستثمارية التى سيتم تنفيذها بمدينة رأس الحكمة الجديدة ستخدم أهالى المحافظة، وستتيح آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للأهالي، من خلال مشاركتهم فى تنفيذ تلك المشروعات، وما ستفتحه من آفاق تنموية واستثمارية مستقبلاً.

واشار عمداء ومشايخ وأهالي مطروح، إلى تعاونهم وتكاتفهم مع الدولة المصرية فى تنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية بمدينة رأس الحكمة الجديدة، والتى ستعود بالنفع على الدولة وأهالي محافظة مطروح.

على الصعيد الآخر، شدد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه على عدم البناء المخالف، لافتًا إلى أن أي مخالفات تمت بعد صدور قانون التصالح لن يتم التصالح عليها، وسيتم الإزالة لها، وأن جميع القطع المخالفة يتم وقف التعامل عليها بجهاز المدينة المختص، ولن يتم السماح لها بأي إجراءات داخل الجهاز، سواءً توصيل مرافق مياه وكهرباء أو تنازل، وخلافه.

هذا وقال المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، أننا نحرص على التواصل المستمر مع نواب البرلمان، وسيكون هناك لقاءات دورية في مواعيد محددة نخطر بها أعضاء البرلمان، تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتواصل المستمر، وكذا الحرص على حضور جلسات البرلمان المختلفة.

وتابع وزير الإسكان أن لقاءه بأعضاء البرلمان شهد بحث العديد من مطالب ناخبيهم سواء ما يتعلق بسرعة توصيل الخدمات المختلفة، خاصة الصرف الصحي، أو ما يتعلق بمشروعات الإسكان المختلفة التي تنفذها الوزارة لمختلف شرائح الدخل، مؤكدًا انه مستعد للتواصل الدائم مع النواب، فهدفنا جميعا هو خدمة المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي